Get Adobe Flash player

بسم الله الرحمن الرحيم
وبشر الصابرين الذين إذا اصابتهم مصيبة،
قالوا انا لله وانا اليه راجعون.

ببالغ الحزن والأسى وصلنا نبأ وفاة
المناضل / حامد محمود حامد
الذي انتقل إلى جوار ربه صباح اليوم الخميس
الموافق السادس من شهر سبتمبر 2018 في مدينة كسلا

اللهم توله برحمتك التي وسعت كل شيء،
واجعل قبره روضة من رياض الجنة،
اللهم أغفر له وارحمه وأسكنه الفردوس الأعلى في الجنة،
مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا.

للمناضل حامد محمود
اسهامات واسعة في العمل الثوري، حيث التحق بالكفاح المسلح في بدايات ثورة الشعب الإرتري، منخرطا في صفوف جبهة التحرير الارترية.
-------------------------------------
نبذة عن مسيرية المناضلية
-------------------------------------
من الرعيل الأول وقدامى المحاربين
ولد في مدينة منصورة عام 1945 م
منذ نعومة أظافره بدأ حفظ القرآن في خلوة والده الشيخ محمود حامد وبعد وفاته رحمة الله عليه تنقل بين الكثير من الخلاوي ليكمل حفظه للقرآن ، ثم التحق بالمدراس النظامية فدرس مراحله التعليمية في السودان و سافر لجمهورية مصر العربية ليكمل المرحلة الثانوية.
في أواخر عام 1961م تم تجنيده من قبل المناضل إبراهيم ليمان (مده الله في عمره) في الخلية التي كان يرأسها ومن وقتها لم يفارق خط جبهة التحرير الارترية.
في القاهرة وقع عليه الاختيار ضمن عشرين شابا للالتحاق بكلية ضباط الاحتياط بحلب بالجمهورية العربية السورية.
بعد تخرجه من الكلية العسكرية عاد للميدان والتحق بجيش التحرير الارتري ضمن المنطقة الأولي فكلف بتدريب فصيلة المساعدة في المنطقة الأولى على استخدام الهاون ، ثم عين نائب قائد فصيلة المساعدة ، ثم مستشارا عسكرياً للقائد دنقس أري قائد السرية الأولى في المنطقة الأولى.
تدرج في قيادة الوحدات العسكرية من نائب قائد فصيلة إلى قائد لواء.

في عام 1969م انتخب عضو في القيادة العامة لجيش التحرير الارتري.
بعد المؤتمر الوطني الأول تم تكليفه برئاسة مكتب شؤون المقاتلين والتسليح وعضوية كل من الشهيد جعفر محمد ، والمناضل عبده إدريس.
في المؤتمر الوطني الثاني أنتخب عضو في المجلس الثوري لجبهة التحرير الارترية وأعيد انتخابه عضو في المجلس الثوري في المؤتمرات من الثالث وحتى الثامن .
عندما كونت هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الارتري 1975م اختير عضو فيها وشغل نائب رئيس شعبة العمليات.
في عام 1977م كلف بقيادة الجبهة الشرقية في المرتفعات الارترية الوحدات الإدارية 8–9-10
بعد تكوين الألوية في عام 1978م كلف بقيادة اللواء 69 بالإضافة لعضويته في هيئة الأركان العام لجيش التحرير الارتري.
في عام 1986 اختير مسئولا للمكتب العسكري لجبهة التحرير الارترية ثم سكرتيرا للجنة التنفيذية.
وفي 1988م اختير نائبا لرئيس جبهة التحرير الارترية (نائب القائد عبدالله إدريس رحمة الله عليه) واستمر نائبا للرئيس حتى عام 1996م .
وفي عام 1996م كلف مرة أخرى بالمكتب العسكري.
في المؤتمر التاسع نوفمبر 2014م طلب هو وخمسة آخرون إعفاءهم من مهامهم القيادية رغبة منهم في إتاحة الفرصة للشباب

 

 بيان صادر عن الحركة

 الفيدرالية الديمقراطية الإرترية

 ----------------------------

إيمانا بالسلام وأثره في التنمية والاستقرار لكافة شعوب العالم وللشعبين الإرتري والأثيوبي خاصة لذلك فإن الحركة الفيدرالية كانت سباقة حين تقدمت  في مؤتمرها الرابع بنداء للنظام الإرتري، بالرجوع لصوت العقل من أجل إنقاذ الشعب والوطن قبل فوات الأوان، وذلك بالإنصياع للجهود الدولية والتوقف عن حروبه العبثية هنا وهناك، كما طالبته بالخروج من حالة اللاحرب واللاسلم مع إثيوبيا، وتحقيق السلام الدائم والتعاون معها من خلال مفاوضات مباشرة وفورية، والتعامل مع جهود المجتمع الدولي بجدية، على أساس الإلتزام بالمواثيق الدولية وإحترامها، وضمان سيادة الدول وتبادل المنافع بينها.

Read more...

 

نـعـي ألـيـم

--------------

قال الله تعالى في محكم تنزيله:

( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ *

أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ )

صدق الله العظيم.   البقرة/ 155 .

ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره تتقدم الحركة الفدرالية الديمقراطية الارترية وكل منسوبيها قيادة وقاعدة، بأحر التعازي وصادق المواساة إلى عموم قبائل الماريا بارتريا والسودان وعامة الشعب في الفقد الكبير المرحوم السيد / شوم محمد أبوبكر بن شوم همد ناظر عموم قبائل الماريا الكرام الذي وافته المنية في يوم الخميس الخامس من شهر إبريل 2018 م بمدينة كرن ..

سائلين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وان يسكنه فسيح جناته

وإنا لله وانا إليه راجعون.

كما نهنئ ونبارك للسيد الناظر / شوم همد بن شوم محمد أبوبكر بن شوم همد ..

لتحمله مسئولية القيادة خلفا لوالده المغفور له بإذن الله و نحسبه خير خلف لخير سلف ونسأل الله له التوفيق والسداد في إدارة شئون القبيلة والمجتمع في السلم والأمن الاجتماعي كما كان ديدن آبائه وأجداده الأكارم ...

ونحن في الحركة الفدرالية إذ نؤكد ثقتنا وموقفنا الداعم للإدارة الأهلية في البلاد ونطالب بأن يعيد اليها النظام الارتري مكانتها الطبيعية وصلاحياتها المستحقة لتمارس عملها بيسر وأمان لخدمة مجتمعاتهم ووطنهم .

الحركة الفدرالية الديمقراطية الارترية.

 

# إعلان_لندن

-----------------------------

إعلان ملتقى الحوار الوطني الإرتري


بدعوة من منبر الحوار الوطني الإرتري والمركز الإعلامي الإرتري عقد في مدينة لندن يومي 7 - 8 من إبريل 2018 ملتقى الحوار الوطني الإرتري تحت شعار " حوار سياسي وعمل مشترك من أجل مجتمع متماسك"، بمشاركة التنظيمات السياسية والجمعيات المدنية المذكورة أدناه وبعض الشخصيات الوطنية والمستقلة، واعتبر المشاركون في الملتقى المبادرة التي قام بها منظمو الملتقى، كمنظمات مدنية إرترية، خطوة إيجابية في مسيرة عملنا الإرتري المعارض تستحق التقدير والتشجيع.

وقد قدٍمت أوراق هامة في الملتقى ركزت على المحاور التالية:


Read more...

وطنٌ لا يُهَـدِّينا إلاَّ المواجعَ والإِحَن

---------------------------------------------

البطل المغوار (دنقس أري) في ذمة الله

أحمد شريف

 

حظنا أن لا نقرأ عن أخبار الوطن، إلا أنباء الفواجع والملمات!! في أوطان الشتات والمهاجر التي توزعناها أفرادا وجماعات، نطالع أخبار الرحيل والاعتقالات والهروب صباح مساء يا لها من حياة !! نطوي صفحة خبر أليم؛ لنفتح خبرا آخر أكثر إيلاما ووجيعة !!

اليوم السبت الـ 31 من مارس 2018 ، توشحت إرتريا ثوب السواد،

Read more...

 

بين يديكم.. ملخص للرسالة التي نال بها " ابي احمد علي"

رئيس الوزراء الجديد درجة الدكتورة، من (معهد دراسات السلام والامن (

جامعة اديس ابابا

--------------------------

رسالة جديرة بالقراءة والاطلاع

عنوان الرسالة :

رأس المال الاجتماعي ودوره

في حل النزاعات - وصراع الأديان

منطقة جيما الاثيوبية .. انموذجا

توطئة؛

يعرف "رأس المال الاجتماعي" بانه مصطلح اجتماعي يدل على قيمة وفعالية العلاقات الاجتماعية ودورها في التعاون والثقة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدول والمجتمعات، وبمفهوم عام فإن رأس المال الاجتماعي هو الركيزة الأساسية للعلاقات بين مختلف مكونات المجتمع.

فكرة البحث

تستند على ان مكافحة التطرف لا ينبغي التعامل معها بوسائل امنية وحسب، بل يجب معالجة 

Read more...

* ذكرى معركة تقوربا *
------------------------------
بقلم : احمد ابو سعده

يصادف اليوم ذكرى معركة تقوربا الخالدة التي وقعت في 15/3/1964 وبهذه المناسبة التي يذكرها ويحييها أهلي الإرتريين وأنا بدوري أحيي شهداء وأبطال هذه المعركة الخالدة كما لا يسعني هنا إلا أن أشكرك الصديق الإرتري العزيز الذي أرسل لي يطلب مني كلمة لهذه المناسبة صوت وصورة يقدمها في الاحتفال الذي سيقيمه مع أصدقائه وأهله في بلاد المهجر وأني أعتذر منه أشد الإعتذار راجيا عدم مؤاخزتي وأرجو منه مسامحتي لكون رسالته قد فقدت ولا أعلم كيف وإني أقدم بهذه المناسبة بعض الكلمات التي لا تفي أبطال هذه المعركة ولو جزء بسيط من حقهم.
السلام عليكم يا أهلي الإرتريين الصابرين الشجعان
يسعدني يا أهلي أن أتقدم إليكم بأعمق التهاني النضالية بمناسبة ذكرى معركة تقوربا التي خاضها ثوار جيش التحرير الإرتري الأشاوس ضد الاستعمار الاثيوبي المعتدي.
وبهذه المناسبة أحيي أهلي الإرتريين وأرجو تتحقق الحرية الكاملة في الأيام القادمة
إن معركة تقوربا البطولية التي وقعت في 15/3/1964 وتقوربا التي تقع غرب مدينة أغردات وشمال مدينة تسني وشمال غرب مدينة بارنتو هذه المعركة كانت معركة عنيفة بين ثوار جيش التحرير وقوات العدو الإثيوبي التي انطلقت من مدينة هيكوتة إلى أرض المعركة وقد أسفرت هذه المعركة عن مقتل 84 ضابط وصف ضابط وجنود من الجيش الاستعماري الإثيوبي كما أصيب عدد آخر بجروح بليغة لاقى معظمهم حتفهم بعد وقت قليل واستشهد في هذه المعركة 17 ثائرا وجرح آخرون وقد أقدم العدو الإثيوبي على التمثيل والعبث بجثث الشهداء وعلقوا أجسادهم في الميادين العامة حتى تعفنت وتمزقت وقد علقت جثث ستة مناضلين من الشهداء في مدينة أغردات وستة آخرون في مدينة كرن وثلاثة في مدينة بارنتو واثنتين في هيكوتة
رحم الله الشهداء وأسكنهم فسيح جناته

Read more...

كلمة قبيل

اننا كمجتمعات  عاشت في جزء من منطقة القرن  الافريقي  لا نختلق عن بقية سكان القارة السمراء خاصة في مرحلة  ما قبل دخول  الاستعمار الغربي فكل مجموعة كان لها نمط من العيش واسلوب ادارة وقوانين تلزم الجميع  وهذا  كله من اجل الاستفادة  من الطبية  حولهم . وكانوا يدافعون  عن الموارد من كل اعتداء من نفس المجموعة  او مجموعات اخري مجاورة  او بعيدة  ولذلك حروب عديدة  مرت بها هذه المجتمعات  تنتصر فيها مجموعة علي اخري مستحوزة علي كل اوبعض الموارد .او تتحالف  ممجموعات عديدة  للانتصار  علي اخري .وعلي العموم ما كان يميز كل مجموعة عن اخري  رابط الدم والعرق او التزاوج  الي ,,,,الخ  ولم تعرف هذه الشعوب الحدود والفواصل وكان حدودها الاستفادة من الموارد الطبيعية  في بقائها علي الحياة  الي ان جاء الانسان الابيض  باحثا كذلك عن المواد الاولية  وزيادة موارده من اجل  انسانه ولذلك استغل تطوره عن انسان القارة وليم له السيطرة قسم القارة  ووضع الخطوط الوهمية  التي فصلت بعض المجتمعات في طرفي تلك الخطوط , كما انه زرع عوامل شقاق وفتن  بين  المجموعة الواحدة وهذه واحدة  من السلبيات التي ارساهي المستعمر .غير انه وخدمة لمصالحة  واستنذاف  موارد القارة  قد افاد هذه المجتمعات  بتعلمها وسائل انتاح جديد ,

Read more...

e.f.d.m. arma

 

تصريح صحفي

 

 

لقد تعود النظام الجاثم علي صدور شعبنا في ازلال شعبنا باشكال متعددة وسلط كلابه علي رقاب الشرفاء من المجتمع الإرتري. وافسد كل مناحي الحياة في إرتريا وحول الوطن إلي سجن كبير وحول المواطن إلى عبد له فأدخل العلماء والشيوخ وكل من اعترض على سياسته في السجون دون تهم أو محاكمة. إن النظام كان يمارس هذه بحذر شديد ولكنه بعد أن توهم أن شعبنا في الداخل تمكن منه الخوف من بطشه وفي الخارج تمكن اليأس منه رفع النظام حاجز الخجل من تصرفاته الهمجية ولذا أقدم علي التضيق الديني والأخلاقي والاقتصادي من خلال المراسيم التي يصدرها عشوائيا.

 

Read more...

 

صالح صباح يلتقي بإدارة منبر الحوار الوطني العربي

 

قبيل .. القاهرة:

في طريق عودته من المؤتمر الرابع إلتقى رئيس المكتب التنفيذي للحركة الفيدرالية  الديمقراطية الإرترية  المناضل/ صالح صباح بإدارة منبر الحوار الوطني العربي الإريتري ممثلا في الأستاذ صابر رباط (أبو فيصل) تناولا فيه  آخر التطورات في الداخل الارتري و في ساحة المعارضة الإرترية .. كما شرح السيد الرئيس لإدارة المنبر أهمية إنعقاد المؤتمر الرابع للحركة في دعم مسيرته النضالية وأهم مخرجاته ونورهم حول تفاصيل السمنار الذي عقدته القوى السياسية والذي توج بمذكرة تفاهم مشتركة للوصول للمؤتمر العام الثاني للمجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي  .. كما تطرق الأخوين صباح و أبو فيصل

Read more...

 

Adam Okod

١٠ يوليو

حتى لا نكـــــــون (عَــــــَرمْ لَــقــَـا ))

السلام قيمة إنسانية عالية جدا بل وهو مدخل ولبنة بناء القيم الإنسانية الأخرى ونمو وتقدم المجتمعات ، لذا دوما نجد مصطلح السلام المستدام مقرونا بالتنمية المستدامة في كل النظريات والمداخلات في علمي الاجتماع والتنمية.
وبرغم من هذه القيمة السامية للسلام فلا يعتبر السلام لوحده غاية ، بل هو وسيلة للوصول إلى هداف الاستقرار والتنمية وتحقيق باقي القيم الإنسانية من حريات وعدالة اجتماعية واقتصادية
وعملية السلام الأخيرة بين إثيوبيا والنظام الارتري والتي أثارت ضجيجا في المنطقة يجب التعاطي معها بهذا الفهم

Read more...

* الحصاد المر *

تعود زعماء الدول عند ظهورهم في المناسبات الكبيرة مثل عيد الاستقلال أن يخرجوا على شعوبهم بخطاب يعددون فيه الإنجازات التي تحققت خلال الأعوام التي مضت، كذلك يطلقون وعودا للمستقبل ويتحدثون عن مكرمة يبشرون بها الشعب بالمناسبة السعيدة، وأكثر ما ينتظره الشعب ويفرح به في مثل هذه المناسبات من زعيم البلد هو على سبيل المثال إصلاحات في الحكم، إطلاق سراح السجناء السياسيين، محاربة الفساد، إطلاق الحريات العامة، وأشياء من هذا القبيل، لكن ما سمعناه يوم الاحتفال بالعيد السابع والعشرون للأسف الشديد هو نفس الكلام الممل والأسطوانة المشروخة،

Read more...

 

ليس دفاعا عن إثيوبيا ولكن:

---------------

أحمد شريف

---------------

هاهي أثيوبيا تفاجئنا من جديد!!! رئيس وزرائها الجديد، دكتور/ ابي أحمد، الذي بدأ أولى خطواته في رأب (الصدع الإثيوبي) عبر كلمته الأولى المتزنة أولا، ثم من خلال زياراته الميدانية إلى أقاليم أثيوبيا المترامية التي باشرها قبل أيام ولا تزال، تسقط كل الأقنعة التي راهنت في المكون العقدي لرئيس الوزاء الشاب فكرا وممارسة حتى ولو لساعات!

 

Read more...

 

تنصيب رئيس الوزراء الاثيوبي الجديد والعديد من الملفات

أنور إبراهيم أحمد ( كاتب اثيوبي )

إثيوبيا – أديس أببا

تصريحات رئيس الوزراء الاثيوبي الجديد الدكتور ابيو احمد امام اعضاء مجلس نواب الشعب الاثيوبي صباح اليوم الاثنين عقب مصادقة البرلمان عليه كرئيس للحكومة الاثيوبية للفترة المتبقية من حكم الجبهة الديمقراطية الثورية للشعوب الاثيوبية حتي العام 2020 م وقد جاء الحديث حول الثرد التاريخي لاثيوبيا ودورها ونضال الاثيوبيين ضد المستعمر وجهود الاثيوبين في المنطقة واهمية التعاون والوحدة للاثيوبيين بين كل القوميات والشعوب الاثيوبية من أجل استقرار اثيوبيا .

Read more...

 

بين يديكم.. ملخص للرسالة التي نال بها " ابي احمد علي"

رئيس الوزراء الجديد درجة الدكتورة، من (معهد دراسات السلام والامن (

جامعة اديس ابابا

--------------------------

رسالة جديرة بالقراءة والاطلاع

عنوان الرسالة :

رأس المال الاجتماعي ودوره

في حل النزاعات - وصراع الأديان

منطقة جيما الاثيوبية .. انموذجا

توطئة؛

يعرف "رأس المال الاجتماعي" بانه مصطلح اجتماعي يدل على قيمة وفعالية العلاقات الاجتماعية ودورها في التعاون والثقة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدول والمجتمعات، وبمفهوم عام فإن رأس المال الاجتماعي هو الركيزة الأساسية للعلاقات بين مختلف مكونات المجتمع.

فكرة البحث

تستند على ان مكافحة التطرف لا ينبغي التعامل معها بوسائل امنية وحسب، بل يجب معالجة للأسباب الهيكلية للتطرف كالتعصب للقومية والتهميش الاجتماعي وعدم المساواة، لمنع العنف العابر للحدود ، وعدم الاستقرار الإقليمي والتوترات المجتمعية، حيث يتناول البحث دور رأس المال الاجتماعي في مدينة "جيما" بإقليم اروميا جنوب اثيوبيا ، في الحوار المجتمعي على مستوى الأهالي والقيادات الشعبية خلال الصراع الديني الذي اندلع بين عام 2006 و 2011 ، وهو الصراع الذي تسبب في اضرار كبيرة و أدى إلى تآكل ملحوظ في نسيج المجتمع فضلا عن الممارسات الثقافية والاجتماعية المشتركة بين المسلمين والمسيحيين.


محور المعالجة

Read more...

استمراء لمنهجية القضاء على الإعلام ورموزه

( المُستعمِر الوطني ) يعتقل الزميلين : محمد نور يحيى،

و عبد القادر أحمد طاهر، من كبار الصحفيين بوزارة الإعلام الإرترية !!!!!!

 

أحمد شريف

 

ما فتئ (المُستعمِر الوطني) في إرتريا، إستمراء سياسة القهر والذل على الشعب الإرتري، وما أنفك عن إدمان ري عطشه الدامي، إلا بإصراره المقيت والإقدام نحو مزيد من الإهانة والتضييق على الأبرياء الذين لا قوة ولا منعة لهم. فبعد قيامه بإعتقالات جماعية شملت كل الفئات، بما في ذلك الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات والشيوخ، وذلك على خلفية التوترات التي شهدتها العاصمة أسمرا، وما تلتها من أحداث وتداعيات، آخر مشهدها المأساوي كان، استشهاد أمير الشهداء الشيخ / موسى محمد نور في غياهب وسجون المستعمر الوطني، أدانتها منظمات حقوقية عالمية.

 

.

Read more...

الوطن .. والبقرة .. والكاهن
للكاتب السوداني / جلال الجاك
*******************
في قريش كان الكاهن يقول لعابدي الصنم: إن الصنم يطلب منكم بقرة حتى يلبي طلبكم !!!
وطبعا الصنم لا يتكلم، ومن يريد البقرة ويستفيد منها هو الكاهن !!
ولو قال الكاهن للناس اريد بقرة لي لما أعطاه اياها أحد، لذلك تكون الحيلة بإيجاد صنم يعبده الناس ويقدسونه ويموتون في سبيله ويعظمونه ...

ثم يتصدر الكاهن الحديث باسم الصنم .. ويدعو الناس لتقديس الصنم وتعظيمه ..
حتى إذا طلب من عابدي الصنم شيئا باسم الصنم، دفعوه للكاهن وهم فرحون بل ينتظرون من الكاهن ان يخبرهم بأن الصنم قد تقبل عطاءهم !!!

قبل الحرب العالمية الثانية .. وفي خطاب لهتلر قال أنه سيصنع للالمان إلها يعبدونه في الارض بدل الله!! إنه (الوطن الالماني)، في سبيله يموتون، ومن أجل عزته ورفعته يضحون !!!

طبعا الوطن (وثن معبود) من دون الله كالـــصنم .. لا ينطق، ومن يتحدث باسم الوطن هم (السياسيون) الذين يمثلون الكهان بالنسبة للصنم ...

وعندما يطلبون من الناس التضحية للوطن فهم إنما يطلبون من الناس التضحية من أجلهم، ومن أجل بقاء سلطانهم أسيادا على بسطاء الناس ...

والناس العابدة للوطن فرحة،
تموت في سبيل الوطن، فيلقي عليها السادة اسم (شهيد الوطن)..، بينما السادة لايموتون في سبيل الوطن، ولا يجعلون أبناءهم يموتون في سبيل الوطن..
لأنهم هم الوطن...
ومن أجلهم يموت عابدو الوطن...

تسمع دائما كلمات ضخمة مثل(خزانة الدولة، ممتلكات الدولة، أراضي الدولة، ھیبة الدولة، رئیس الدولة....)،
ویموت الجمیع كي لا تسقط الدولة... الدولة .. الدولة .. الدولة.
ولا یوجد أحد یسأل نفسه: ما ھي الدولة؟!!!،
ما ھذا (المسمى الاعتباري) المقدس الذي تنسبون إلیه كل شيء؟،
ومن حقه أیضا أن یسلب منكم كل شيء: دینكم .. أرواحكم .. كرامتكم .. لقمة عیشكم !!

ما هو ھذا الوثن المقدس الذي تطلبون من الناس أن تجوع لیشبع ھو؟
وتتقشف لینعم هو ؟؟
وتموت لیعیش هو ؟؟
وتُھان من أجل أن یحفظ ھیبته؟

Read more...

e.f.d.m. arma

كلمـــــة قبيـــــــل: 

شهرٌ  قد مرّ بالضبط على انتفاضة 31  أكتوبر الشعبية ، هذه الانتفاضة العفوية التي ما زالت جذوتها تتوقد وما زالت شعلتها تضئ. هذه الانتفاضة التي وجهت صفعة للنظام ما زال يترنح من تأثيرها.

انتفاضة 31  كشفت بشكل سافر تراخي قبضة النظام الأمنية التي هرمت .وبأن الشعوب مهما طال ليلها وتمددت حبال صبرها فإن غضبتها محتومة. 

ومن أهم ما أكدته هذه الانتفاضة من حقائق هي حقيقة أن المشروع الوطني الارتري وتماسك وحدة الشعب الارتري  الداخلية ما زالت في مأمن من تخرصات وأوهام دعاة التشرزم والعقليات الشوفينية. وإن أية فكرة لا تعبر عن تطلعات الشعب الارتري للتعايش السلمي ماهي إلا نشاز وسوف يرمى بها في مكبات التاريخ  وأكدت أن سياسات النظام وممارساته  الشوفينية لم تستطع التأثير على وحدتنا الداخلية وتمسكنا بمشروعنا الوطني وأنه بحق هو خيار الإرتريين.

Read more...

e.f.d.m. arma 

 

 

 

 

عقد المكتب التنفيذي للحركة الفيدرالية الديمقراطية الاريترية اجتماعه الثاني برئاسة المناضل صالح صباح وحضور جميع عضوية المكتب التنفيذي. حيث قدم المناضل صباح شرحا وافيا عن الأوضاع السياسية في إرتريا وعموم منطقة القرن الأفريقي. كما اطلعهم علي اللقاءات التي أجراها مع التنظيمات السياسية الإرترية ومخرجات اللقاء الذي دعت إليه الدولة المضيفة.

Read more...

ترويسة الحركة الجديدة


البيان الختامي للمؤتمر الرابع

للحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية

 

إلى كل الأحرار المؤمنين بالعدل والمساواة والعيش المشترك!

إلى كل الوطنيين الغيورين الصامدين!

إلى المناضلين أعضاء الحركة كافة اينما كنتم!

 

إنعقد المؤتمر الرابع للحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية من 25 - 29 يوليو 2017 تحت شعار "في سبيل إنقاذ الشعب والوطن سائرون ولأمانة شهداء ثورتنا حاملون" في فترة حساسة أختلطت فيها الأوراق في المنطقة وتشابكت فيها المصالح الدولية والإقليمية المختلفة إنسجاما أو تصادما، مما يؤثر على بلادنا وحياة شعبنا وإستقراره وامنه بشكل مباشر.

عكف المؤتمر على التقارير الداخلية المقدمة من قيادة الحركة خلال الفترة السابقة، مقيما الأداء التنظيمي وما تحقق وما لم يتحقق من البرامج والخطط ، كما وقف على ممارسات الفساد الداخلي الذي تمكن من شل احد مؤسسات الحركة (جناح الحماية الشعبية السابق)، وما تبع ذلك من محاولات التشويش والتشويه المحمومة التي جرت وتجري ضدها خارجيا، وأكد المؤتمر على صحة كافة الإجراءات التي أُتخذت بشكل فعال من اجل حماية التنظيم، وبإعتزاز أشاد المؤتمر بالتفرد الثوري للحركة دون غيرها بفضح الفساد الداخلي وعدم مهادنته وعدم التستر عليه ومواجهته بحزم وعزم وتطهير الحركة منه، كما أكد رفضه المبدئي لسلوك الفساد وعقلية الإرتزاق من العمل العام، وأدان عناصرها التي تسللت حينها للحركة، وأكد المؤتمرون على شعار "تطهير صفوفنا من الفاسدين مبدء ثوري لن نحيد عنه" و"لا نتجمل بمهادنة اصحاب المصالح الشخصية" واوصى قيادات الفروع المختلفة والمكتب التنفيذي إلى إلتزام الحذر من تسلل مثل هذه العناصر إلى الحركة مستقبلا.

Read more...

More Articles...

Search our Website