Get Adobe Flash player

alt


فى الأول من سبتمبر 2012 وبينما كان جموع الوطنيين الإرتريين من مختلف المشارب والتوجهات وفى جميع أنحاء العالم يحتفلون بالذكرى الحادية والخمسون لإنطلاق الكفاح المسلح أصدر قرنوليوس عثمان ، قائد الحركة الديموقراطية الإرترية لتحرير الكناما بيانا مسيئا لرمز تلك المناسبة المجيدة - الشهيد البطل حامد إدريس عواتى.

Read more...

المناضلون والمناضلات من أجل التغيير الديمقراطي

الأخوة والأخوات أعضاء فروع التنظيمات السياسية والجمعيات المدنية

ضيوفنا الكرام

بداية اسمحوا لي باسمي وباسم المظلة المشتركة للتنظيمات السياسية والجمعيات المدنية، أن أحييكم بمناسبة احتفالنا بذكرى الواحد والخمسين لانطلاقة كفاحنا المسلح من أجل الاستقلال، وكذلك بالذكرى الواحدة عشرة للاعتقالات التي طالت عددًا من المناضلين القدامى وصحفيين وسجناء الرأي والضمير بسبب مطالبتهم بالتغيير الديمقراطي.

 

Read more...


alt

مدخل:

لقد تشكلالكيان الإريتريبما هوعليه الآن بفعل التشكيل الايطاليالذي أسس هذه المستعمرة عام 1890موأسماها إريتريا،وهي مكونة من مجموعات بشرية لها قدر من التعدد الإثني والثقافي وامتدادات في الدول المجاورة، وهذا وضع قائم في الغالبية العظمى من الدول الإفريقية . وكان لذلك التعدد والإمتدادات دوره الحاسم في تعقيد ممارسة الشعب الإريتري لحقه في تقرير المصير بعد الحرب العالمية الثانية ، وما نتج عن ذلك من ضم وثورة ، وواقع إريتري قائم اليوم. 

Read more...

Search our Website