Get Adobe Flash player

e.f.d.m. arma

كلمـــــة قبيـــــــل: 

شهرٌ  قد مرّ بالضبط على انتفاضة 31  أكتوبر الشعبية ، هذه الانتفاضة العفوية التي ما زالت جذوتها تتوقد وما زالت شعلتها تضئ. هذه الانتفاضة التي وجهت صفعة للنظام ما زال يترنح من تأثيرها.

انتفاضة 31  كشفت بشكل سافر تراخي قبضة النظام الأمنية التي هرمت .وبأن الشعوب مهما طال ليلها وتمددت حبال صبرها فإن غضبتها محتومة. 

ومن أهم ما أكدته هذه الانتفاضة من حقائق هي حقيقة أن المشروع الوطني الارتري وتماسك وحدة الشعب الارتري  الداخلية ما زالت في مأمن من تخرصات وأوهام دعاة التشرزم والعقليات الشوفينية. وإن أية فكرة لا تعبر عن تطلعات الشعب الارتري للتعايش السلمي ماهي إلا نشاز وسوف يرمى بها في مكبات التاريخ  وأكدت أن سياسات النظام وممارساته  الشوفينية لم تستطع التأثير على وحدتنا الداخلية وتمسكنا بمشروعنا الوطني وأنه بحق هو خيار الإرتريين.

Read more...

ترويسة الحركة الجديدة


البيان الختامي للمؤتمر الرابع

للحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية

 

إلى كل الأحرار المؤمنين بالعدل والمساواة والعيش المشترك!

إلى كل الوطنيين الغيورين الصامدين!

إلى المناضلين أعضاء الحركة كافة اينما كنتم!

 

إنعقد المؤتمر الرابع للحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية من 25 - 29 يوليو 2017 تحت شعار "في سبيل إنقاذ الشعب والوطن سائرون ولأمانة شهداء ثورتنا حاملون" في فترة حساسة أختلطت فيها الأوراق في المنطقة وتشابكت فيها المصالح الدولية والإقليمية المختلفة إنسجاما أو تصادما، مما يؤثر على بلادنا وحياة شعبنا وإستقراره وامنه بشكل مباشر.

عكف المؤتمر على التقارير الداخلية المقدمة من قيادة الحركة خلال الفترة السابقة، مقيما الأداء التنظيمي وما تحقق وما لم يتحقق من البرامج والخطط ، كما وقف على ممارسات الفساد الداخلي الذي تمكن من شل احد مؤسسات الحركة (جناح الحماية الشعبية السابق)، وما تبع ذلك من محاولات التشويش والتشويه المحمومة التي جرت وتجري ضدها خارجيا، وأكد المؤتمر على صحة كافة الإجراءات التي أُتخذت بشكل فعال من اجل حماية التنظيم، وبإعتزاز أشاد المؤتمر بالتفرد الثوري للحركة دون غيرها بفضح الفساد الداخلي وعدم مهادنته وعدم التستر عليه ومواجهته بحزم وعزم وتطهير الحركة منه، كما أكد رفضه المبدئي لسلوك الفساد وعقلية الإرتزاق من العمل العام، وأدان عناصرها التي تسللت حينها للحركة، وأكد المؤتمرون على شعار "تطهير صفوفنا من الفاسدين مبدء ثوري لن نحيد عنه" و"لا نتجمل بمهادنة اصحاب المصالح الشخصية" واوصى قيادات الفروع المختلفة والمكتب التنفيذي إلى إلتزام الحذر من تسلل مثل هذه العناصر إلى الحركة مستقبلا.

Read more...

e.f.d.m. arma



المناضل ابوبكر سليمان ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وإنّا لفراقك محزونون فقد رحلت عنا ونحن نزلتا لازلنا نسعي في إقناع اؤلئك الذين آمنت بقضيتهم ووهبت حياتك من أجلهم. لقد فارقتنا ونحن لا نزال علي الشتات وانت الذي سخرت قلمك من أجل التوحد في وجه رفع الظلم عن الضعفاء والمهمشين والذين أنت منهم، فلك الرحمة والمغفرة والي جنات الخلد ياابوداليا برحمته الواسعة.

المناضل أبوبكر سليمان ادريساي سكرتير الحركة الفيدرالية الديمقراطية الاريترية بالمكتب التنفيذي قد غادر هذه الدنيا الفانية البارحة.





Read more...

e.f.d.m. arma

 

بيان ختامي لإجتماع المكتب التنفيذي

للحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية

عقد المكتب التنفيذي للحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية اجتماعه الدوري الرابع في الفترة من 03-04 أكتوبر 2016م ، في ظل تطورات ومعطيات وطنية وإقليمية ودولية يلمس آثارها المباشرة في نضال الشعب الإرتري الهادف لاستعادة حقوقه المشروعة، من قبضة السلطة القهرية المستحكمة على إرتريا، منذ ربع قرن ونيف.

Read more...

More Articles...

Search our Website