Get Adobe Flash player

alt

وفد التحالف الديمقراطي الإرتري الذي يضم المناضلين جمال صالح إبراهيم رئيس المكتب السياسي وعبدالله دوما عضو المكتب السياسي ومسئون الإتصال والمعلومات، يواصل مشاركته في فعاليات المؤتمر العاشر للجبهة الديمقراطية الثورية لشعوب أثيوبيا (الأهودق)،حيث شارك في مساء الأمس الموافق 28 أغسطس 2015م في المحاضرة التي ألقاها المناضل: أباي صهاي الرئيس السابق للجبهة الشعبية لتحرير ويناي تقراي، والمستشار السياسي لرئيس الوزراء الأثيوبي ، ورئيس مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية، وكانت المحاضرة تحت عنوان حول (التجربة الإثيوبية وأساليب التنمية الأقتصادية) . 

وإستهل حديثه بنبذة تاريخية قصيرةعن مسيرة الجبهة الديمقراطية الثورية لشعوب أثيوبيا، وسر نجاح الإنجازات التي تحققت بقيادته في أثيوبيا في كافة المجالات السياسية والإقتصادية والإجتماعية، كما تطرق لمميزات الإقتصاد الحر، وقضايا الأرض والخصصة والسياسات المالية، والزراعية والمائية والطاقة والتعليم والصحة والعلوم التقنية، ومحاربة الفساد بإعتباره المهدد الاول لمسيرة الحكم الرشيد.

إلى ذلك أبدى أعضاء الوفود المشاركة مداخلاتهم، وعكس تجاربهم والتحديات التي تواجههم في هذا الصدد، مع طرح عديد من الأسئلةالتي تم الأجابة عليها من قبل المناضل: أباي صهاي، وانتهى اللقاء بتقديم الأراء والتوصيات، وإلتقاط صور تذكارية.

--  وفد التحالف يبدء   فعالياته مع الوفود على هامش المؤتمر.

 alt

شارك وفد التحالف إلى جانب وفود الأحزاب المشاركة في المؤتمر اليوم الموافق 29 أغسطس 2015م  في جولة للمتحف الأثري لأقليم تقراي، والذي يعكس مراحل نضال شعب تقراي عموم والجبهة الشعبية لتحرير ويناي تقراي، وانتهت الجولة بتدوين الملاحظات على دفتر المتحف.

 alt

وعلى هامش المؤتمر إلتقى وفد التحالف مع ممثل الحزب الشيوعي الصيني السيد: شانغ دونغ حيث تم تنويره بالوصع الإرتري ومعسكر المعارضة عموما والتحالف الديمقراطي الإرتري والمجلس الوطني الإرتري على وجه الخصوص، وطالبا منه رفع الأمر إلى السلطات الصينية، موصيا بالوقوف إلى جانب النضال الديمقراطي للشعب الإرتري، وقد وعد السيد: شانغ دونغ برفع الأمر وبذل الحعود لخلق أفاق للتعاون بين الطرفين.

وبذات القدر إلتقى وفد التحالف مع كل من وفود أوغندا ونامبيا وأنقولا، حيث تم تنويرهم بذات الإتجاه، وسوف يواصل الوفد لقاءته مع باقي الوفود،  وهم السودان وجنوب أفريقيا وتنزانيا موزمبيق. وفي الفترة المسائية سيشارك وفد التحالف في مداولات المؤتمر العاشر، سنوافيكم بمزيد من التقارير الإخبارية فور وصولها إلينا.

 

إعلام التحالف الديمقراطي

29 أغسطس 2015م

 

 

 

 

 

 


Search our Website