Get Adobe Flash player

خدمة : قبيل

28 إبريل 2012م

 

في بادرت تنم عن نقلة نوعية في العلاقة بين نشطاء العمل الإنساني الهادف، ومنظمات المجتمع المدني الملتزمة والفاعلة، سيرت منظمة حريرت للتنمية وبالتعاون مع القافلة الصحية للرابطة الإسلامية لطلاب وشباب إريتريا في 24 /04/ 2012م نفرة دعم لمعسكر اللاجئين الإريتريين بأم قرقور، الذي وإضافة لاكتظاظه بقدامى اللاجئين، تعرض لكارثة سقوط خزان المياه، قبل عدة أشهر.

alt

وأفادت منظمة حريرت للتنمية توزيعها كمية 1.2 طن من مختلف المواد التموينية الأساسية على 120 أسرة في أحياء أم قرقور السبعة، بواقع عبوة وزن 10 كيلو جرام لكل أسرة، وذلك بتنسيق وإشراف من مدير العسكر وأعضاء اللجان الشعبية فيه. كما قدمت إعانات نقدية لعدد 15 أسرة عدّها أعضاء اللجان الشعبية الأكثر حاجة بين أسر هذه الأحياء.


 

altإلى ذلك من المقرر أن تقوم منظمة حريرت للتنمية في القريب العاجل بنفرة مماثلة، تستهدف عدد 20 أسرة أيتام بضواحي مدينة كسلا.

 

هذا وتبنت حريرت تقديم وجبة لمدة خمسة عشرة يوما لمتطوعي القافلة الصحية، والبالغ عددهم خمسين متطوعا، وهي المدة المقررة لنفرتهم بالمعسكر، حيث ستقوم القافلة الصحية تقديم خدماتها الطبية للمرضى ، ومكافحة الأمراض الوبائية ، ومتابعة علاج جرحى سقوط الخزان.

 

altيذكر في السياق أن هذه النقرة نظمت تحت شعار نفرة صرخة المرأة الإريترية في أستراليا، حيث بدأت مبادرات التبرع من جموع المرأة الإريترية في أستراليا.

 

وتقوم منظمة حريرت للتنمية بأنشطة إنسانية متعددة في شرق السودان في وسط المرأة بصفة عامة، كما سبق أن رعت حملات سابقة في هذا الشأن، وشملت تقديم دعم لمدارس في كسلا وبورتسودان، وغيرها من الخدمات.

 

alt@ من أسرة قبيل :

 

التحية للمرأة والطلاب والشباب في نفراتهم، وإلى مزيد من التفاعل الإيجابي والبناء، بين منظمات المجتمع المدني الملتزمة، في خدمتها للإنسان عامة، والإريتري بالملاجئ بصفة خاصة .      

Search our Website