Get Adobe Flash player

alt-   حسين خليفة رئيسا للمركزية .. وأبوهمام للمكتب السياسي

-   الجبهة الديمقراطية والتنظيم الديمقراطي والنهضة والفيدرالية في الدرو ة الأولى

خدمة : gabeel.net

بدأت عصر اليوم الأربعاء 24 – 04- 2013م القيادة المركزية للتحالف الديمقراطي الإريتري دورة أعمالها الأولى، وفي خطوة تنم عن بدء أداء مميز، في عمل الكيان الجبهوي السياسي العريض، فقد أفضت مشاورات تنظيمات التحالف على التوافق بإختيارالمناضل حسين خليفة محمد علي - جبهة التحرير الإريترية - رئيسا للقيادة المركزية للتحالف، والمناضل إدريس علي سعيد (أبو همام) - المؤتمر الإسلامي الإريتري - رئيسا للمكتب السياسي للتحالف ، ومشاركة كل من : الجبهة الديمقراطية للوحدة الإريترية والتنظيم الديمقراطي لعفر البحر الأحمر وحزب النهضة الإريتري والحركة الفيدرالية الديمقراطية الإريترية، في الدورة الأولى. فيما تشارك تنظيمات:جبهة التحريرالإريترية والحزب الإسلامي الإريتري للعدالة والتنمية والحزب الديمقراطي الإريتري والمؤتمر الشعبي الإريتري، في الدورة الثانية للمكتب السياسي للتحالف الديمقراطي الإريتري.

عقب ذلك شكلت القيادة المركزية لجان عمل لوضع موجهات وبرامج الدورة، ولوائح المكتب السياسي وضوابط إداراته الداخلية، وصياغة أوراق ومقررات المؤتمر العام للتحالف 2013.

الجدير بالذكر أن المؤتمر أجرى تعديلات في النظام الأساسي للتحالف،  من بينها تحديد عضوية المكتب السياسي بخمسة أعضاء، ويجري تدوالها كل ستة أشهر بين تنظيمات التحالف، بإستثناء رئاسة المكتب السياسي الذي يواصل من يشغل مهامه لدورة كاملة للقيادة المركزية – أي عام واحد. ويشرف على عملية التداول رئيس القيادة المركزية، وذلك بحسب ما نص عليه نظام التداول في النظام الأساسي للتحالف.  

 


Search our Website