Get Adobe Flash player

الحركة الفيدالية تشارك في إحياء ذكرى مأساة لا مبدوزا قيادة وقواعد

 

 

 

خدمة : gabeel.net

29 سبتمبر 2014م



شاركت الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإريترية يوم السبت الماضي 27 سبتمبر 2014م في فعالية إحياء ذكرى المأساة التي تعرض اللاجئين الإريتريين في العام الماضي 2013م أمام جزيرة لا مبدوزا والتي نجم عنها غرق ما يتجاوز عدد ثلاثمائة وثلاثة وستون لاجئا إريتريا.

Read more...

e.f.d.m. arma

نائب رئيس المكتب التنفيذي زار فروع الحركة بالسودان

خدمة : gabeel.net

سجل نائب رئيس المكتب التنفيذي للحركة الفيدارلية الديمقراطية الإريترية المناضل صالح صباح زيارة عمل لفروع الحركة بالسودان خلال شهر رمضان الماضي. وإشتمل برنامج الزيارة على لقاءات بأعضاء المجلس الفيدرالي وقيادات الفروع.

Read more...

طرد ممثل و مندوب حزب الهقدف من السويد

Persona non grata تخلي منقستو

Östra riksdagshuset sett från Riksplan. Foto: Melker Dahlstrand.

 

في تطور جديد علي العلاقات السويدية الارترية المتوترة علم أعلام  قبيل مِنْ مصادر موثوق بها أن السفارة الارترية في السويد قد أُبلغت من قبل وزارة الخارجية السويدية بأن ممثل حزب الهقدف في السويد تخلي منقستو يعتبر شخص غير مرغوب فيه وعليه مغادرة مملكة السويد خلال ال 48 ساعة القادمة.

Read more...

                                                                            

                                                                                                                                  


 

كلمة الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية

في

مهرجان فرانكفورت لحزب الشعب الديمقراطي الإرتري

 

 

الإخوة والأخوات في قيادة حزب الشعب الديمقراطي الإرتري

 

الإخوة والأخوات الضيوف

 

السادة الحضور

 

جئت اليكم ممثلا قيادة الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية، حاملا رسالتها إليكم ، آملا أن يفتح ما يرد فيها من أفكار وآراء ومواقف بابا جديدا وجادا للحوار بين كل قوي التغيير الديمقراطي المختلفة حول الهم الوطني المشترك. كما أنني أتحدث إليكم هنا بصفتكم شركاء في الوطن نواجه جميعا مهمة وطنية عاجلة - أَلاَ وهي إنقاد شعبنا ووطننا إرتريا من الفناء والدمار.

 

Read more...

ترويسة الحركة الجديدة

 

نعي وإحتساب عند الله سبحانه وتعالى

 

 

قال الله عز وجل :

بسم الله الرحمن الرحيم


(ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين ، ،الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ،أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون )  صدق الله العظيم .

 

بمزيد من الحزن والأسى تلقينا نبأ إنتقال المغفور له بإذن الله المناضل يعقوب ابراهيم عبدالرحمن والد الزميل المناضل بالحركة الفيدرالية رئيس فرعنا بأستراليا الأخ صلاح يعقوب يوم الجمعة الماضي 13 يونيو 2014م، بعد رحلة عناء جسدي، جعلها سبحانه وتعالى تزكية وغفرانا.

Read more...

سليمان أحمد .. وإجابة تساؤلات الصدمة

الحلقة الرابعة

هذه هي الحلقة الرابعة في سلسلة حلقات الإجابة على تساؤلات الصدمة التي طرحها الأخ سليمان احمد:

أخي سليمان قلت: اللاجئ في دول الغرب يمكث من ثلاث إلى خمس سنوات تقريبا، ثم يصبح مواطنا، لا يهمهم بعد ذلك أصله....

أقول لك: هذا في دولة القانون، في العالم المتقدم، حيث مؤسسات المجتمع المدني، والقضاء المستقل، والصحافة الحرة، والشرعية الدستورية، لا في دول العالم الثالث وأنظمتها الشيفونية المقيتة، وانقلاباتها العسكرية، التي تدوس الحقائق وتزورها، وشرعيتها الثورية التي لا تنتهي.

Read more...

سليمان أحمد .. وإجابة تساؤلات الصدمة

الحلقة الثانية

وكتبه/ أ. د. جلال الدين محمد صالح

تحية لك ثانية، ومرحبا بك مرة أخرى ــ أخي سليمان ــ في هذه الحلقة من سلسلة الإجابة على تساؤلات الصدمة التي طرحتها

قلت لي: لماذا لم تقل: (أيها الإرتريون .. اتحدوا) بدل (يا قبائل اللويوجيرقا .. اتحدوا)!

أقول لك: لا أرى تعارضا بين وحدة قبائل (اللويوجيرقا) الخاصة، ووحدة الارتريين العامة، وهذا المصطلح ( اللويوجيرقا) مهما قصد منه مستخدمه الأول، فهو يشمل قبائل العفر، كما يشمل قبائل

Read more...

 

الكلمة المشتركة

بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرون لتحرير إرتريا

 

 

المحترمون أعضاء التنظيمات السياسية والجمعيات المدنية،

الإخوة المحترمون، والأخوات المحترمات!

ضيوفنا الكرام!

 

 

في البداية أسمحوا لي أن أتقدم باسم اللجنة التحضيرية لهذا الاحتفال والمكونة من ممثلي القوى السياسية والجمعيات المدنية وأعضاء الجالية الإرترية في السويد، بتحياتنا الوطنية. كما أتقدم بجزيل الشكر على تلبيتكم لدعوتنا للمشاركة في إحياء هذا اليوم التاريخي.

 

Read more...

                                        e.f.d.m. arma                                                            


                                               لقاء مع الدكتور جلال الدين محمد صالح 
فرع الحركة الفدرالية بالرياض


نظم فرع الحركة الفدرالية بمدينة الرياض يوم الجمعة 23 /05/2014 لقاء مع الدكتور جلال الدين محمد صالح للاستفادة منه ولقراءة الأوضاع بالوطن الجريح ولتقيم الوضع الراهن ودراسة المشروع الفدرالي وكيف تتعاطى معه الجماهير التي تتناوله ايمنا منها بأن الحركة الفدرالية تحمل مشروع عادل وشامل يحقق الوحدة الطوعية لعموم الشعب الإرتيري وقد دعي مكتب الحركة بالرياض لهذه الجلسة الدكتور جلال الدين لكونه احد اعمدة الفكر النيرة
.

Read more...

e.f.d.m. arma

مسئول الشئون التنظيمية بالحركة الفيدرالية عقد لقاءا تنويريا لفرع جدة

 

فرعنا بجدة: سنصعد من جهدنا النضالي في المسيرة تنظيميا ووطنيا.

 

عقد رئيس مكتب الشئون التنظيمية بالحركة الفيدرالية الديمقراطية الإريترية المناضل بشير شفراي لقاءا تنويريا لفرع الحركة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في 16 من مايو الجاري 2014م. وتضمن التنوير الأوضاع التي مرت بها مؤخرا، والجهد الذي بذل من قيادة الحركة في الفترة الماضية في مواجهة الخروقات التنظيمية والسياسية التي تعرضت لها الحركة، ودواعي القرارات التي أتخذت ومرجعيتها التنظيمية والسياسية، وغيرها من الأجندة ذات الصلة بدور الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإريترية على الصعيد الوطني الإريتري، والنضال المرحلي وإستحقاقاته التنظيمية والوطنية.

Read more...

رئيس المكتب التنفيذي للحركة يعقد لقاءا تنويريا مع فرعها بالسويد

 

خدمة : gabeel.net

22 سبتمبر 2014م

عقدرئيس المكتب التنفيذي للحركة الفيدرالية الديمقراطية الإريترية المناضل بشير إسحاق لقاءا تنويريا بفرع الحركة في السويد يوم السبت الماضي 21 سبتمبر 2014م. وإشتمل التنوير على إستعراض شامل للنضال الذي تؤديه الحركة في المستويين التنظيمي والمرحلي الوطني.

Read more...

e.f.d.m. arma 


 

نحو قراءة مختلفة في المشهد الإرتري الراهن:

تفضي لتعزيز المشروع النضالي المرحلي وتضمن تحقيق التغييرالمنشود

 

كلمة أسرة تحرير قبيل

10 سبتمبر 2014م

الجزء الثاني


(2) رابطة المنخفضات .. إضافة أم تبديد للجهد ..!؟


أما الحالة الثانية في إطار معسكر المعارضة، وما صاحبه من معارك إعلامية، بين بعض بني المنخفضات وكذا مع غيرهم، وفي ظل صمت سياسي من عديد التنظيمات السياسية، وكثير من فعاليات المنخفضات الأساسية، وذلك حتى تتضح الصورة وينقشع غبار الحماس العاطفي، وتهدء ردود الأفعال المنفعلة، وأهم من هذا كله، حتى تتضح المقاصد الحقيقية للرابطة والقائمين عليها، وليتم تقييمها تقييمًا رزينًا، إن كانت حقًا إضافة حقيقية للنضال الجاري - ومن ثم وجب الترحيب بها - أم هي خصما عليه وإنتقاصًا منه بل وإنقضاضًا عليه!! هل هي باب جديد يشغل التنظيمات الوطنية المناضلة والقوة الوطنية كافة - ولو لحين - في معارك جانبية وهمية ، أم ستكون عامل توحيد وتتناغم مع النضالات الجارية!! ونحن نعتقد أنه لا زال بيننا وبين هذا التقييم المتأني زمن، وعلى الجميع عدم التعجل. ولكننا في الحركة الفيدارلية الديمقراطية الارترية، وبحكم إرثنا الفكري والسياسي في ساحة النضال الجاري، وكذلك للتفاعل القائم بين قضايا مجتمعنا، وطرحنا للنظام الفيدرالي أساسا لمعالجة المعضلات الإريترية تاريخيا ومرحليا ومستقبلا وعليه انطلاقا من هذه الحقائق نقدم مرئياتنا التالية:-

 

Read more...

e.f.d.m. arma


نحو قراءة مختلفة في المشهد الإرتري الراهن :

تفضي لتعزي المشروع النضالي المرحلي، وتضمن تحقيق التغييرالمنشود

 

كلمة أسرة تحرير قبيل

01 سبتمبر 2014م

الجزء الأول

 

ظللنا في إحيائنا لذكرى إنطلاقة شرارة سبتمبر من كل عام تدبيج البيانات أو المقالات والنصوص الإحتفائية بها، مستهيلين ذلك تمجيد أبطالها – وحقيقة هؤلاء الصناديد يستحقون اكثر مما نجود به أمام يوم محراب تضحياتهم العظيمة- لندلف إلى حث الأجيال الحالية للسير على دربهم، ومختتمين بالتنديد بالسلطة ونهجها وسياساتها، ودون أن نسعى لقراءة في أوضاعنا الجارية، وتحليل مكوناتها وظواهرها، وتوضيح الموقف منها، وفق معطيات نضالنا الراهن. وقبل أن نطبق هذا فعلا في كلمتنا هذه، نقف وقفة إجلال وتقدير لسبتمبر ورموزها ، ونؤكد أننا دوما على دربها سائرون ولتحقيق أهدافها مناضلون ، حيث نقول:-

Read more...

خبر عاجل

منع جميع اعضاء الحكومة الارترية من الدخول الى الاراضي السويدية

Östra riksdagshuset sett från Riksplan. Foto: Melker Dahlstrand.

 

وصل الى اعلام قبيل (مكتب الاعلام الخاص بالحركة الفيدرالية الديمقراطية الارترية) من مصادر موثوق بها ان الحكومة السويدية قد ابلغت السفارة الارترية بالسويد مساء اليوم الاربعاء قرارها بمنع جميع اعضاء الحكومة الارترية من الدخول الى الاراضي السويدية.

Read more...

سليمان أحمد .. وإجابة تساؤلات الصدمة

الحلقة الأخيرة

أخي سليمان هذه هي الحلقة الأخيرة من سلسلة حواراتي معك إجابة على تساؤلات الصدمة التي طرحتها:

قلت:   كم هو حجم خيبة الأمل للشباب الإرتري، حين يرى إرتريين يصدرون له من دول مدنية منتجا مناطقيا، ويرى أكاديميا قديرا يذود عنهم، ويصوب لاذع حروفه لكل من حاول نقدهم.

Read more...

سليمان أحمد .. وإجابة تساؤلات الصدمة

الحلقة الثالثة

تحية لك ثالثة، ومرحبا بك مرة أخرى ــ أخي سليمان ــ في هذه الحلقة من سلسلة الإجابة على تساؤلات الصدمة التي طرحتها!

قلت لي: ألا يعد هذا إرهابا فكريا غير مقبول في ميدان مناقشة الأفكار؟

Read more...

سليمان أحمد .. وإجابة تساؤلات الصدمة

الحلقة الأولى

وكتبه/ أ. د. جلال الدين محمد صالح