Get Adobe Flash player

                                                                            

                                                                                                                                  


 

كلمة الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية

في

مهرجان فرانكفورت لحزب الشعب الديمقراطي الإرتري

 

 

الإخوة والأخوات في قيادة حزب الشعب الديمقراطي الإرتري

 

الإخوة والأخوات الضيوف

 

السادة الحضور

 

جئت اليكم ممثلا قيادة الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية، حاملا رسالتها إليكم ، آملا أن يفتح ما يرد فيها من أفكار وآراء ومواقف بابا جديدا وجادا للحوار بين كل قوي التغيير الديمقراطي المختلفة حول الهم الوطني المشترك. كما أنني أتحدث إليكم هنا بصفتكم شركاء في الوطن نواجه جميعا مهمة وطنية عاجلة - أَلاَ وهي إنقاد شعبنا ووطننا إرتريا من الفناء والدمار.

 

Read more...

ترويسة الحركة الجديدة

 

نعي وإحتساب عند الله سبحانه وتعالى

 

 

قال الله عز وجل :

بسم الله الرحمن الرحيم


(ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين ، ،الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ،أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون )  صدق الله العظيم .

 

بمزيد من الحزن والأسى تلقينا نبأ إنتقال المغفور له بإذن الله المناضل يعقوب ابراهيم عبدالرحمن والد الزميل المناضل بالحركة الفيدرالية رئيس فرعنا بأستراليا الأخ صلاح يعقوب يوم الجمعة الماضي 13 يونيو 2014م، بعد رحلة عناء جسدي، جعلها سبحانه وتعالى تزكية وغفرانا.

Read more...

سليمان أحمد .. وإجابة تساؤلات الصدمة

الحلقة الرابعة

هذه هي الحلقة الرابعة في سلسلة حلقات الإجابة على تساؤلات الصدمة التي طرحها الأخ سليمان احمد:

أخي سليمان قلت: اللاجئ في دول الغرب يمكث من ثلاث إلى خمس سنوات تقريبا، ثم يصبح مواطنا، لا يهمهم بعد ذلك أصله....

أقول لك: هذا في دولة القانون، في العالم المتقدم، حيث مؤسسات المجتمع المدني، والقضاء المستقل، والصحافة الحرة، والشرعية الدستورية، لا في دول العالم الثالث وأنظمتها الشيفونية المقيتة، وانقلاباتها العسكرية، التي تدوس الحقائق وتزورها، وشرعيتها الثورية التي لا تنتهي.

Read more...

سليمان أحمد .. وإجابة تساؤلات الصدمة

الحلقة الثانية

وكتبه/ أ. د. جلال الدين محمد صالح

تحية لك ثانية، ومرحبا بك مرة أخرى ــ أخي سليمان ــ في هذه الحلقة من سلسلة الإجابة على تساؤلات الصدمة التي طرحتها

قلت لي: لماذا لم تقل: (أيها الإرتريون .. اتحدوا) بدل (يا قبائل اللويوجيرقا .. اتحدوا)!

أقول لك: لا أرى تعارضا بين وحدة قبائل (اللويوجيرقا) الخاصة، ووحدة الارتريين العامة، وهذا المصطلح ( اللويوجيرقا) مهما قصد منه مستخدمه الأول، فهو يشمل قبائل العفر، كما يشمل قبائل

Read more...

 

الكلمة المشتركة

بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرون لتحرير إرتريا

 

 

المحترمون أعضاء التنظيمات السياسية والجمعيات المدنية،

الإخوة المحترمون، والأخوات المحترمات!

ضيوفنا الكرام!

 

 

في البداية أسمحوا لي أن أتقدم باسم اللجنة التحضيرية لهذا الاحتفال والمكونة من ممثلي القوى السياسية والجمعيات المدنية وأعضاء الجالية الإرترية في السويد، بتحياتنا الوطنية. كما أتقدم بجزيل الشكر على تلبيتكم لدعوتنا للمشاركة في إحياء هذا اليوم التاريخي.

 

Read more...

                                        e.f.d.m. arma                                                            


                                               لقاء مع الدكتور جلال الدين محمد صالح 
فرع الحركة الفدرالية بالرياض


نظم فرع الحركة الفدرالية بمدينة الرياض يوم الجمعة 23 /05/2014 لقاء مع الدكتور جلال الدين محمد صالح للاستفادة منه ولقراءة الأوضاع بالوطن الجريح ولتقيم الوضع الراهن ودراسة المشروع الفدرالي وكيف تتعاطى معه الجماهير التي تتناوله ايمنا منها بأن الحركة الفدرالية تحمل مشروع عادل وشامل يحقق الوحدة الطوعية لعموم الشعب الإرتيري وقد دعي مكتب الحركة بالرياض لهذه الجلسة الدكتور جلال الدين لكونه احد اعمدة الفكر النيرة
.

Read more...

e.f.d.m. arma

مسئول الشئون التنظيمية بالحركة الفيدرالية عقد لقاءا تنويريا لفرع جدة

 

فرعنا بجدة: سنصعد من جهدنا النضالي في المسيرة تنظيميا ووطنيا.

 

عقد رئيس مكتب الشئون التنظيمية بالحركة الفيدرالية الديمقراطية الإريترية المناضل بشير شفراي لقاءا تنويريا لفرع الحركة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في 16 من مايو الجاري 2014م. وتضمن التنوير الأوضاع التي مرت بها مؤخرا، والجهد الذي بذل من قيادة الحركة في الفترة الماضية في مواجهة الخروقات التنظيمية والسياسية التي تعرضت لها الحركة، ودواعي القرارات التي أتخذت ومرجعيتها التنظيمية والسياسية، وغيرها من الأجندة ذات الصلة بدور الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإريترية على الصعيد الوطني الإريتري، والنضال المرحلي وإستحقاقاته التنظيمية والوطنية.

Read more...

e.f.d.m. arma



فيدراليتنا للشراكة.!! شعار قديم يتجدد في بعديه النظري والتطبيقي!

 

 

قديم متجدد هذا الشعار في آن واحد..! في الحد الأدنى لمن قرأ البرنامج السياسي للحركة الفيرالية الديمقراطية الإريترية – إن لم نجزم لأي من أدبياتها- حيث ظل لعقد ونيف العنوان المشترك لكل صعيد تقدمت إليه بورقة أو أطروحة عامة أو خاصة – على السواء- وهذا لحيز الزمني هو ساحة إمتدادها الملموس والمباشر للعمل في الصعيدين الإريتريين العام والخاص. لذلك هو قديمها المتجدد الذي لم تقوى العواصف التي واجهتها على إقتلاعها وإقتلاعه، كقناعة راسخة بين مؤسسيها، وكل من رغب في الإنضمام إليها بين ضفتي مجرى مسيرتها القائمة.

Read more...

ترويسة الحركة الجديدة


تصريح صحفي لذراع الحماية الشعبية

بالحركة الفيدرالية الديمقراطية الإريترية

 

 

 

 

سمنار محمد إبراهيم درماس ينهي أعماله بنجاح

عقدت ذراع الحماية الشعبية سمنارها التنظيمي الأول في الفترة من 18- 23 إبريل 2014م بمشاركة القائد العام لذراع الحماية الشعبية رئيس المكتب التنفيذي للحركة الفيدرالية الديمقراطية الإريترية المناضل/ بشير إسحاق، وسكرتير المكتب التنفيذي المناضل/ أبوبكر سليمان، ورئيس مكتب الأمن والمعلومات بالمكتب التنفيذي المناضل/ تخلي تادسي ولديسوس، وعضو المجلس الفيدرالي المناضل/ تيدروس تسفاي تدلا. ومن أبرز الأجندة التي ناقشها السمنار الأوضاع التي مرت بها مؤخرا ذراع الحماية الشعبية، وبرامج عمل المرحلة المقبلة، والبرنامج السياسي والنظام الأساسي للحركة، ولوائح وضوابط عمل الذراع، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

 

Read more...

e.f.d.m. arma

كلمة قبيل

 

 

... وما ينفع الناس فيمكث في الأرض !

 

أسرة تحرير قبيل

 

تطرقنا في كلمة قبيل الشهر الماضي للتطورات التي ظهرت في الحركة الفدرالية، وفي هذه الكلمة نوضح الطريقة التي تعمل بها الحركة الفدرالية في مواجهة الأحداث، وذلك وفق ماتم إقراره في مؤتمرها الثالث وإجتماعات مجلسها الفدرالي.

وقبل  الخوض في  التفاصيل  نود  أن نُعرِّف بالتنظيم السياسي - أي كان هذا التنظيم - والمتمثل في كونه  أطار محدد يلتقي فيه مجموعة  من الناس  تجمعهم أهداف ومبادئ يتفقون حولها، ويسعون لتكون هذه الأهداف منجزة، ويعملون بنشاط وعزيمة  بشكل يومي، دون الحصول على تعويض مادي عن ذلك النشاط، إلاّ ما تفرضه الضرورة الحياتية، خاصة في مرحلة النضال الثوري. وحتى لا تعم الفوضي فأن أي تنظيم  أو جماعة  يضعوا قواعد تنظم  علاقاتهم وأسلوب عملهم ويتفقون عليها، وينقحونها ويجددونها في مؤتمرات متتالية، كلما صقلت أفكارهم التجربة، وتوسعت مداركهم عبر الإحتكاك ومحاورة الآخرين، وذلك حتي لا توجد مكانة للتصرفات المزاجية أو الفردية، وإن وجدت فإن القواعد المتفق عليها هي التي تحكمها. وإننا في الحركة الفدرالية  طيلة مسيرتنا  حاولنا إنزال  هذا التعريف عمليا، خاصة ونحن حركة  وارد فيها التنوع من حيث الفكر أو اسلوب العمل أو الرأي، بالاضافة إلى الصفة التطوعية في العمل النضالي اليومي.

 

Read more...

خبر عاجل

منع جميع اعضاء الحكومة الارترية من الدخول الى الاراضي السويدية

Östra riksdagshuset sett från Riksplan. Foto: Melker Dahlstrand.

 

وصل الى اعلام قبيل (مكتب الاعلام الخاص بالحركة الفيدرالية الديمقراطية الارترية) من مصادر موثوق بها ان الحكومة السويدية قد ابلغت السفارة الارترية بالسويد مساء اليوم الاربعاء قرارها بمنع جميع اعضاء الحكومة الارترية من الدخول الى الاراضي السويدية.

Read more...

سليمان أحمد .. وإجابة تساؤلات الصدمة

الحلقة الأخيرة

أخي سليمان هذه هي الحلقة الأخيرة من سلسلة حواراتي معك إجابة على تساؤلات الصدمة التي طرحتها:

قلت:   كم هو حجم خيبة الأمل للشباب الإرتري، حين يرى إرتريين يصدرون له من دول مدنية منتجا مناطقيا، ويرى أكاديميا قديرا يذود عنهم، ويصوب لاذع حروفه لكل من حاول نقدهم.

Read more...

سليمان أحمد .. وإجابة تساؤلات الصدمة

الحلقة الثالثة

تحية لك ثالثة، ومرحبا بك مرة أخرى ــ أخي سليمان ــ في هذه الحلقة من سلسلة الإجابة على تساؤلات الصدمة التي طرحتها!

قلت لي: ألا يعد هذا إرهابا فكريا غير مقبول في ميدان مناقشة الأفكار؟

Read more...

سليمان أحمد .. وإجابة تساؤلات الصدمة

الحلقة الأولى

وكتبه/ أ. د. جلال الدين محمد صالح

قرأت تساؤلات الصدمة للأستاذ سليمان أحمد، في مقاله المنشور على موقع (عدوليس) تحت عنوان (د. جلال الدين .. وتساؤلات الصدمة ) التي طرحها تفاعلا مع ما كتبته في مقالي المنشور، على الموقع نفسه، بعنوان(يا قبائل اللويوجيرقا.. اتحدوا ) وأنا إذ أكتب إجابتي هذه على تساؤلاته تلك، من الضروري أن أعبر له ــ أولا وقبل كل شيء ــ عن عظيم تقديري وإعجابي بأسلوبه الراقي، وتعبيره اللغوي الرصين، ومناقشته الهادئة الهادفة، التي تَنُمُّ عن رجاحة في العقل، ونضج في التفكير، ومن هنا فليسمح لي هو، ومعه كل الأخوة القراء، وكل الكتاب، وكل المتابعين، من الأخوة الإرتريين، ومن المهتمين بالشأن الإرتري، أن أُكْبِرَ في الأخ سليمان هذه الروح المتسامية، وهذه القدرة

Read more...

تقرير حول الاحتفال بيوم الاستقلال الارتري في السويد