Get Adobe Flash player

alt
(نقلا عن : موقع فرجت)

(1) تعيش إرتريا في ظل دكتاتورية استبدادية شديدة المركزية. حيث لا يوجد دستور في البلاد، ولم تُجر أي انتخابات برلمانية، على المستويين المحلى والعام، تاركةً البلاد دون هيئة تشريعية أو حكومة تتمتع بتمثيل حقيقي. هناك غياب كُلي لحكم القانون، وإنتهاك صارخ لحقوق الإنسان الأساسية؛ وسحق لأي معارضة. والنظام يستمر في سجن وتعذيب وإعدام المعارضين مع الإفلات من العقاب. 

Read more...

altخدمة : gabeel.net 

20/11/2015م

 

إعتقل سكان قرية (كاتي كوا) الواقعة بالقرب من مركز اللفة الحدودي – جنوب شرق مدينة كسلا – عصابة لصوص مواشي من أبناء الرشايدة، وذلك في منتصف ليلة الخميس التاسع عشر من نوفمبر الجاري 2015م. 

Read more...


altخدمة : gabeel.net

16 أكتوبر 2015م

عقد فرع الحركة الفبدرالية الديمقراطية الإرترية بمدينة بورتسودان لقاءع تفاكريا في الحادي عشر من أكتوبر الجاري، وإشتملت أجندة اللقاء إضافة إلى برامج الفرع والحركة الفيدرالية عموما، على  أوضاع إريتريا ، ومستجدات ساحة قوى النضال من أجل التغيير في إرتريا.على صعيد الفرع  توقف اللقاء مطولا على تنفيذ برامج ومقررات مؤتمر الفرع الذي عقد في أغسطس  الماضي 2015م، كما وقف على البرامج التنظيمية العامة للحركة، متخذا عدد من القرارات ذات الصلة بتوسيع قاعدة الفرع الجماهيرية، وتنفيذ ابرامج المقررة في كافة المستويات التنظيمية. 

Read more...

مناسبة سبتمبر .. وسدنة الدكتاتور

( الحلقة الثالثة )

 

تأتي سبتمبر في عامنا هذا وفي الساحة من يتحرك لإسقاط رمزية بطلها المغوار الشهيد حامد إدريس عواتي، فيا لسخرية القدر ونكبات الدهر برسالة سبتمبر التحررية، أن تتحمل عبء مواجهة من يسعى لإسقاط ( الرمزية الوطنية ) عن رمز الوطن والوطنيين الأحرار، أول ثائر تصدر مسيرة الثورة في أصعب ساعاتها الحرجة، واقتحم العقبة بكل عناد وجسارة، إلى جانب مواجهاتها المتعنتة والمتواصلة لكافة تحديات الدكتاتور وسدنته في الداخل والخارج.

Read more...

مناسبة سبتمبر .. وسدنة الدكتاتور

( الحلقة الأولى )

 

 تعد مناسبة سبتمبر من أعظم المناسبات الكبرى في تاريخ الشعب الإرتري العظيم، إذ فجر فيها ثورته المجيدة، بقيادة البطل الرمز الشهيد الشهم حامد إدريس عواتي ـــ رحمه الله ـــ أمام أعتى الدكتاتوريات المتغطرسة في العالم وأشرسها، بكل ما تحيط به نفسها، من سدنة، يخنعون لها ويخضعون. اليوم من جديد كتب على سبتمبر مواجهة نمط آخر من أنماط الدكتاتوريات الحقيرة، مع ما لها من سدنة موصولين بها، والتي ما فتئت تذل الشعب الإرتري وتهينه، وترهبه، ولكن باسم الاستقلال، وعلى أوتار ترانيم الحرية وتراتيلها، وبذريعة مواجهة العدو الخارجي.

Read more...

altإختتمت الجبهة الديمقراطية الثورية لشعوب إثيوبيا(  إهودق) مؤتمرها العاشر نهار يوم  الإثنين الماضي الموافق 31 أغسطس 2015م. وفي فعاليات الجلسة الإختتامية تم تكريم التحالف الديمقراطي الإرتري ضمن الوفود الحزبية والسياسية المشاركة في المؤتمر، حيث قام السيد هيلي ماريام دسالين رئيس الجبهة الثورية الديمقراطية لشعوب إثيوبيا ورئيس مجلس الوزراء الإثيوبي، بإهداء درع المؤتمر العاشر للجبهة، لرئيس وفد التحالف الديمقراطي المناضل جمال صالح إبراهيم، وسط تصفيق داو من المؤتمرين والحاضرين. 

Read more...

alt

من المعلوم للجميع أن المجلس الوطني مر بأزمة عقد لتجاوزها إجتماع طارئ لمجلسه التشريعي في ديسمبر 2014 . وخرج بهيئة رئاسية ولجنة تحضيرية ومكتب تنفيذي، وحدد ثمانية اشهر كأعلى سقف زمني، لعقد المؤتمر الوطني الثاني . 

Read more...

alt

وفد التحالف الديمقراطي الإرتري الذي يضم المناضلين جمال صالح إبراهيم رئيس المكتب السياسي وعبدالله دوما عضو المكتب السياسي ومسئون الإتصال والمعلومات، يواصل مشاركته في فعاليات المؤتمر العاشر للجبهة الديمقراطية الثورية لشعوب أثيوبيا (الأهودق)،حيث شارك في مساء الأمس الموافق 28 أغسطس 2015م في المحاضرة التي ألقاها المناضل: أباي صهاي الرئيس السابق للجبهة الشعبية لتحرير ويناي تقراي، والمستشار السياسي لرئيس الوزراء الأثيوبي ، ورئيس مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية، وكانت المحاضرة تحت عنوان حول (التجربة الإثيوبية وأساليب التنمية الأقتصادية) . 

Read more...

alt


قال الله سبحانه وتعالى في محكم تنزيله:

( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُون).

 

بقلوب مؤمنة بأن لكل أجل كتاب، وأن كل نفس حية ذاقة الموت، وأنَّ الموت حق، تلقينا نبأ إنتقال السيد/ شريف محمد علي خليفة اليوم الجمعة 14/ أغسطس 2015م إلى جوار بارئه،إثر علّة لم تمهله طويلا، بمدينة بورتسودان.

Read more...

e.f.d.m. arma


كلمة الحركة الفيدرالية في مهرجان كاسل


المناضلون والمناضلات، قيادة وقواعد جبهة الانقاذ الوطني الارتري

المناضلون والمناضلات، أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان

المحترمون والمحترمات المشاركون في مهرجان كاسل 2015م

 

تحية نضالية حارة وبعد:

بإسم الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإريترية نتقدم إليكم بأحر التهاني في بدء فعاليات مهرجانكم هذا، ونعبر عن عميق إمتناننا وتقديرنا للجنة المنظمة التي دعتنا للمشاركة، وأتاحت لنا فرصة مخاطبة هذا الجمع الكريم.

 

Read more...

 alt

(A Minimum Programme for Common Action)

برنامج الحد الأدني للعمل المشترك

بشير إسحاق

سمنار نايروبي الإستشاري (NCC)

نوفمبر - 28, 2015

السيدات والسادة / منظمي سمنار نايروبي الإستشاري (المنتدى الإرتري - مدرك)

السيدات والسادة المناضلين / قيادات التنظيمات السياسية

السيدات والسادة / الحضور / مع حفظ المقامات والألقاب

أولا  أعبر عن شكري وإمتناني لدعوة الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية ممثلة في شخصي إلى هذا السمنار الموقر لتدلى بدلوها فيما يطرح فيه من قضايا وطنية ، وتشريفي شخصيا بتقديم رؤانا حول "برنامج الحد الأدني للعمل المشترك"  أمل ان يوفقني الله في إيصال ما أريد قوله بطريقة تليق بمقامكم.

Read more...

alt

قال سبحانه وتعالى :_( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا). صدق الله العظيم. 

بقلوب ملؤها الحزن والأسى تلقينا نبأ إنتقال الأستاذ المناضل سيد أحمد محمد هاشم إلى جوار بارئه يوم الجمعة الماضي 13 نوفمبر الجاري 2015م بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. 

Read more...

alt


إلى فخامة الرئيس المناضل / محمود عباس

رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية الموقر

 

تحية نضالية حارة وبعد:_

 

بداية أصالة عن الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية، قيادة وقواعد، ونيابة عن الشعب الإرتري المناضل، أتقدم بالتهنئة الحارة بمناسبة الإنجاز التاريخي الذي حققه الشعب الفلسطيني، عبر نضاله الدبلوماسي الهادف، والذي أفضى إلى رفع العلم الفلسطيني خفاقا في مقر الأمم المتحدة. 

Read more...

مناسبة سبتمبر .. وسدنة الدكتاتور

( الحلقة الثانية )

تأتي سبتمبر في عامنا هذا، والآلام هي الآلام، تزداد وتتراكم، والدكتاتور هو الدكتاتور، يزداد غطرسة على غطرسة، وعنجهية على عنجهية، يشد من قبضته، ويضاعف من حدته، وبعض من هؤلاء الرفاق ــــ نتاج هذا الزواج البغيض ـــــ هم الرفاق، ما زالوا كما كانوا من قبل، غارقين في غيبوبة كاملة عن كل ما يجري حولهم من مهانة واحتقار للشعب، يمارسون خستهم ودناءتهم في إذلاله من خلال مختلف الأجهزة الإدارية المنوطة بهم، وبخاصة الأجهزة الأمنية.

Read more...

بيان بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة الثورة الارترية

تم توزيعه في الاحتفال المقام بالرياض 11/سبتمبر/2015م

 في مثل هذا الأيام من العام الواحد والستين انطلقت شرارة الكفاح المسلح لإزالة الظلم وإزاحة الاستعمار الذي سيطر على مقدرات ارتريا وأرادها أرضا تابعة لنظامه يسلب خيراتها وينهب ثرواتها ويذيق شعبها سوء العذاب ، وهب الشعب الأبي هبته المعروفة ووثبته التي سجلها التاريخ بمداد من دم قاني على طول ارتريا وعرضها ، والقائد الرمز حامد إدريس عواتي لم يكن على شك بأن شعبه سيثور خلفه ويتحمل مسئوليته فأعلنها مدوية هادرة ، وما خيب الشعب الإرتري ظنه حيث توالت القيادات العسكرية للانضمام إلى ركب الثورة  وسجلت تلك الانتصارات التاريخية المشهودة ، إن هذا التاريخ الناصع الذي ابتدره  القائد الرمز حامد ادريس وعواتي وكافة الرموز الوطنية من الرعيل الأول والذي أثمر تحرير كامل التراب الارتري من قبضة الاستعمار سيظل صانعوه  رموزا وطنية  لا يسمح  المساس بها  ممن تنكروا لتلك الرموز وأرادوا النيل منها خدمة لأهوائهم  ومطامعهم الشخصية .

Read more...

e.f.d.m. arma

Annonce Sep 2015

alt


نحتفل اليوم بالذكرى الـ54 لانطلاقة الثورة الإرترية  في الفاتح من سبتمبر 1961، والتي كانت بحق محطة فاصلة في التاريخ الإرتري، وسيظل هذا اليوم محل وقفة وطنية علي مر العصور لتجاوز الأزمات والمعضلات في حياة الشعب الإرتري ، وقفة لتمتين الوحدة الوطنية وخيار سيادة الدولة المستقلة تسهم بقدر مادي ومعنوي في ترسيخ المشروع الوطني مع تعاقب الأجيال وتوالي الحقب، كانت إنطلاقة سبتمبر بقيادة الشهيد البطل القائد/ حامد إدريس عواتي ثورة شعبية هبت لتحرير إرتريا أرضا وشعبا فزلزلت الأرض تحت أقدام المستعمر وجيوشه، و كانت ردا وطنيا حاسما على كل دعاوي الإلحاق والإذلال والاستسلام. ولذلك فسبتمبر هي وقفة لقياس درجة الالتزام أمام شهداء مسيرتنا الوطنية قاطبة، وتحقيق ما كرسته مسيرة سبتمبر في تاريخنا المعاصر في صورته الكلية، وهو ما يتطلب منا جميعا أن نكون على قدر واجباتنا الوطنية والتاريخية لمواجهة التحديات الراهنة.

Read more...

alt

خاطب اليوم الجمعة الثامن والعشرون من أغسطس 2015م المناضل الأستاذ جمال صالح إبراهيم رئيس المكتب السياسي للتحالف الديمقراطي الإرتري الجلسة الإفتتاحية للمؤتمرالعاشر للجبهة الثورية الديمقراطية لعموم شعوب إثيوبيا (إهِــوَدّقْ)، والذي بدأ أعماله اليوم بمدينة مقلي عاصمةإقليم تقراي الإثيوبي. بحضور وفود أحزاب من مختلف أنحاء العالم، من بينها الحزب الشيوعي الصيني وحزب المؤتمر الوطني الجنوب أفريقي، والحزب الإشتراكي الألماني، والمؤتمر الوطني السوداني، والحركة الشعبية لتحرير جنوب السودان، وغيرها من الأحزاب البالغ عددها إثني عشرة حزبا سياسيا، بما فيها التحالف الديمقراطي الإرتري. 

Read more...


altبقلم /الاستاذ. محمد إسماعيل هنقلا

 

08/08/2015م

 

المجلس الوطني للتغيير الديمقرطي منذ ان تأسس حتى هذه اللحظة .. يلاحظ الملاحظ ،انه لم ينمو بأدائه  السياسي بل نسخ نفس التجربة  تجربة ما قبل المجلس ،التي كانت تمارسها تنظيمات المعارضة ..برغم انه ،اي المجلس الوطني،  جاء كضرورة  لتجاوز مرحلة ما قبل المجلس،  وليس كنسخة مكررة لتجارب السابقة .. اي مرحلة جديدة لها أدواتها وشروطها. 

Read more...

alt


الزملاء المناضلون رئيس وأعضاء حزب الشعب الإرتري

الزملاء المناضلون اللجنة المنظمة لمهرجان إريتريا 2015م

الحضور الكريم .. مع حفظ الألقاب والمقامات السامية.

 

تحية نضالية حارة .

 

بداية نعبر عن عميق أسفنا لعدم تواجدنا الشخصي بين حضوركم الكريم، والذي حالت دونه ظروف طارئة، متمنين لفعاليات مهرجان إريتريا 2015م كل النجاح والتوفيق. 

Read more...

More Articles...

Search our Website