Get Adobe Flash player

 

                      تصورات عامة من اجل الانتقال من حالة السكون السائدة الي الحركة !

 

altللاستاذ محمد اسماعيل هنقلا.

 

التنظيمات المكونة للمجلس الوطني هي تمثل رأي شريحة اجتماعية واسعة.. وان اختلافاتها وتنوعها  هو بعدد خلافات وتنوع الواقع الارتري .. إذاً شئ طبيعي ان يحدث صراع او صدام في هذه البيئة  المتناقضة ..وماهو حاصل في ساحة المعارضة لم يخرج من هذه الدائرة  .. والمفروض بدل الاختباء وراء الشعارات نضع النقاط فوق الحروف  وهكذا نكون مارسنا التحليل الملموس للواقع الملموس ، ويبدا مدخل العمل المنتج من هنا، من التحليل الملموس للواقع الملموس  .. ومع البداية الصحيحة  للعمل تخف حدة نتايئج  انحراف هذا الصراع  عن أهدافه الاساسية  ..

Read more...

عقدت هيئة الاتصال المؤقتة المنبثقة عن ملتقى نيروبي التشاوري اجتماعها بأديس أبابا خلال الفترة من 1-3 ابريل  2016 . وفي مستهل الاجتماع قدم رئيس الهيئة والمسؤولين عن مجموعات العمل في الهيئة تقارير الآداء عن الشهور الثلاثة الماضية، حيث قام الاجتماع بتقييم موضوعي لأداءالهيئة.  وقد أكد على أن الأداء في مجمله كان إيجابيا ومثمرًا ، وذلك بفضل المساندة القوية التي وجدتها اللجنة من التنظيمات التي شاركت في إجتماع نيروبي وتجاوب قطاعات واسعة من الجماهير الإرترية. 

Read more...

alt

إعتقلت السلطات السودانية المناضل حسين خليفة محمد علي رئيس جبهة التحرير الإرترية ورئيس القيادة المركزية للتحالف الديمقراطي الإرتري في الثلاثين من يناير المنصرم 2016م. وفي خطوة تالية إعتقلت أيضا المناضل عبدالله حمدوي عضو اللجنة التنفيذية لجبهة التحرير الإرترية، وإلى تاريخه فإنه لم يعرف بعد الأسباب والدوافع، التي دعت السلطات السودانية لإتخاذ هذا الإجراء. 

Read more...

alt

أفادت الأنباء الواردة أن السلطات السودانية إعتقلت المناضل حسين خليفة محمد علي رئيس جبهة التحرير الإرترية ورئيس القيادة المركزية للتحالف الديمقراطي الإرتري، وعضو المجلس الوطني الإرتري للتغيير الديبقمراطي، في الثلاثين من يناير الماضي 2016م.كما أعتقل في وقت لاحق المناضل عبدالله حمدوي عضو اللجنة التنفيذية للجبهة، وعضو المجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي. 

Read more...


altتبنى المؤتمر السادس القاري لمواطني إفريقيا، والذي عقد هذا العام تحت شعار ( العام الإفريقي من أجل حقوق الإنسان ، مع التركيز على حقوق المرأة .. أجندة 2016م!)  في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الفترة من  21 إلى 23 ينايرلعام 2016م توصيتين بخصوص أوضاع حقوق الإنسان في إرتريا، حيث صوتت الوفود بإجماع على مقترح مقدم من الوفد الإرتري المشارك، والذي تضمن مطالبة القمة الإريقية التي ستعقد خلال أيام بـ( 1- وضع أحوال حقوق الإنسان في إرتريا ضمن أجندة القمة ومناقشتها. 2- تبني التقرير الصادر عن مجلس حقوق الإنسان الدولي، حول أوضاع حقوق الإنسان في إرتريا، كوثيقة للإتحاد الإفريقي). 

Read more...

alt

إلتقى وفد المنتدى الإرتري الزائر للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا بتنظيمات التحالف الديمقراطي الإرتري وجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية في مقر التحالف اليوم الأربعاء 20 يناير 2016م. وضم الوفد كل من السادة  الدكتور/ أسفاو تخستي ، والسفير/ عندي برهان ولدي قورقيس ، والأستاذ/ محي الدين شنقب.  

Read more...

alt

قال الله سبحانه وتعالى في محكم تنزيله:_

بسم الله الرحمن الرحيم

( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ، الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعون، أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ).صدق الله العظيم 

Read more...

alt

اقامت مدرسة عواتي مساء يوم الأحد الموافق 6 / 12 / 15  حفلها التكريمي السنوي الخامس للعام الدراسي 2014 - 2015 كعادتها في كل عام، وقد اتخذت هذه المبادرة نهجا وعرفا لها منذ اربع سنوات خلت .وتوج الحفل بحضور لفيفا يتقدمهم السادة المدعون من الضيوف الكرام، واعضاء برلمان فيكتوريا السيد داني والسيدة كولين والسيد فرانك ممثل شبكة الديانات المتعددة في بلدية موني فالي، واﻹخوة واﻷخوات أولياء أمور طلبة المدرسة ، واﻹخوة المحتفى بهم وزويهم ، واﻹخوة واﻷخوات الذين قدموا خدمات مميزة وجليلة للمجتمع اﻻرتري .وقدمتا الحفل اﻵنستان مها صالح وآية محمد ادريس .

Read more...

e.f.d.m. arma

Bild1

alt
(نقلا عن : موقع فرجت)

(1) تعيش إرتريا في ظل دكتاتورية استبدادية شديدة المركزية. حيث لا يوجد دستور في البلاد، ولم تُجر أي انتخابات برلمانية، على المستويين المحلى والعام، تاركةً البلاد دون هيئة تشريعية أو حكومة تتمتع بتمثيل حقيقي. هناك غياب كُلي لحكم القانون، وإنتهاك صارخ لحقوق الإنسان الأساسية؛ وسحق لأي معارضة. والنظام يستمر في سجن وتعذيب وإعدام المعارضين مع الإفلات من العقاب. 

Read more...

altبقلم الأستاذ / محمد إسماعيل هنقلا

 

يعيش المجلس الوطني للتغيير  الديمقراطي بين الطموح  والامكانيات ..

(١)-يتمثل الطموح في خلق معارضة قادرة ومقتدرة  تواجه النظام عبر برنامج وطني في كل الميادين  ،الاجتماعية والسياسية ، والعسكرية ..وضمن هذا الفهم يسعى المجلس الي ترجمة الطموح الي الواقع عبر أنشطته المتعددة..

Read more...

رحيل المفكر الإسلامي الشيخ الدكتور حسن عبد الله الترابي

 

في هذه اللحظة من التاريخ الحافل بالمجاهدات، بعد انقضاء أربع وثمانين سنة من عمره، كلها بناء للذات في ساحات المعرفة، ثم عطاء وبذل وتضحيات في سبيل المبادئ السامية، لبى الشيخ الدكتور حسن عبد الله الترابي، مفكر الحركة الإسلامية العالمية، وأحد أبرز رجالاتها الأشاوس نداء ربه، إذ وافته منيته وهو يؤدي عمله السياسي في مكتبه، حين سقط مغشيا عليه، وجرى نقله إلى المستشفى لإسعافه، إلا أنها كانت الخاتمة لحياة مليئة بالمواقف العظيمة في خدمة الشريعة، إذ فارقت الروح البدن، راجعة إلى ربها، راضية مرضية، بإذن من الله ورحمة منه، نسأل الله أن يحشرها مع أرواح الصالحين، من عباد الله المخلصين، فقد كانت ـــ كما نحسبها ولا نزكي على الله أحدا ـــــ عاملة في نصرة الدين، داعية إلى التحرر من هيمنة الثقافة الغربية، وإلى نفض أرجاسها، والتطهر من أدرانها، بالأوبة والتوبة إلى الله تعالى في الحكم والسياسة بخاصة، ساهرة من غير كلل ولا ملل في مجابهة خصوم الشريعة، من التيارات الماركسية، المتطرفة في علمانيتها، المعادية لسيادة الشريعة، كتابة بالقلم، ومحاججة باللسان، ومصارعة في ميدان السياسة.

Read more...

alt

لقد علمنا  أن السلطات السودانية اعتقلت عضوين بالمجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي وهما السيدان : المناضل حسين خليفة محمد علي رئيس جبهة التحرير الإرترية ورئيس القيادة المركزية للتحالف الديمقراطي الأرترى،  والمناضل عبد الله حمدوى عضو اللجنة التنفيذية لجبهة التحرير الإرترية، وذلك في الثلاثين من يناير الماضي 2016م، دون أن تتضح الأسباب والدوافع التي أدت إلى هذا الإجراء.

Read more...

alt

يا جماهير شعبنا الأبي:

مناضلي جبهة التحرير الإرترية :

أشقاءنا وأصدقاء نضالنا الوطني:

في الوقت الذي تقف فيه جبهة التحرير الإرترية في مقدمة الصفوف التي رفضت الذل والخنوع لسلطة القمع والبطش الدكتاتورية في اسمرا ، ويجسد فيه القائد المناضل حسين خليفه محمد علي رئيس جبهة التحرير الإرترية مواقف تاريخية ثابتة لا تتزعزع أمام فلول النظام وأعوانه التي استلبت حقوق شعبنا وأحالت فيه البلاد الى سجن كبير لإهانة الشعب وإذلال المناضلين البواسل الذين بذلوا كل ما ينبغي على كل وطني غيور يدافع عن أرضه وعرضه وشرف انتمائه لإرتريا.

Read more...

alt

دأبت شلة مندسة في جسم المعارضة الإرترية – معروفة لدينا- على نشر إشاعات كاذبة حول الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية في موقع يدعى ( أخبار عاجلة – إرتريا) تمثل أولها في الإدعاء أن السلطات السودانية إستدعت المناضل بشير إسحاق وإعتقلت مرافقه- في وشاية مقصودة للكشف عن تواجده بالعاصمة السودانية الخرطوم- وآخرها إفترائها بتحوله إلى سفير نوايا حسنة للمنتدى الإرتري للحوار الوطني، للترويج لها في أستراليا..!

Read more...

altخدمة : gabeel.net

17 يناير 2016

قام الزميل المناضل بشير شفراي مسئول الشئون التنظيمية بالمكتب التنفيذي للحركة الفيدرالية الديمقراطية بعقد لقاءات تنويرية بفرعي كسلا وبورتسودان - على التوالي-  في الأول والثالث من يناير الجاري لعام 2016م . وإشتمل برنامج اللقائين على إستماع لعمل الفرعين وأنشطتهم في الفترة الماضية، وتقديم تنوير من الزميل بشير حول أخر أداء الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية على الصعيدين العام والخاص. 

Read more...


alt

تأسسالمجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطينتاجا لجهد نضالي دؤوب خاضته مكوناته القائمة،  بهدف حشد وتأطير طاقات كافة قوى النضال من أجل التغيير في كيان مرحلي، لخوض معركة التغيير الديمقراطي وضمان إنجاز مهامها. 

Read more...

e.f.d.m. arma


 



صالح صباح: قوة المعارضة في مواد مواثيقها السياسية، وضعفها في غياب التشخيص وترتيب الأولويات.!  

فسّها ناير : الحوارات والنقاش والتفاهمات حول المرحلة الإنتقالية يجب أن يبدأ من الآن.!

 

خدمة: gabeel.net

21 ديسمبر 2015م

 

عقد فرع الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية بأستوكهولم يوم السبت 19 ديسمبر 2015م ندوة سياسية كبرى تحت عنوان ( أوضاع المعارضة الإرترية والتوقعات المستقبلية!). وإضافةإلى قواعد الفرع والحركة،فقد أمّها عدد مقدرمن قيادات وكوادر التنظيمات السياسية بالسويد. 

Read More

 

Read more...

altبقلم الأستاذ / محمد صالح مجاوراي

عضو المجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي

 

جاءت ورشة فرانكفورت ولقاء نيروبى الأخير لعدد من تنظيمات المعارضة الارتريـة فى ظل الجمود الذى يمر به المجلس الوطنى الارترى للتغيير الديموقراطى هذه الأيام بسبب فشل قيادة المجلس من التفاهم فيما بينهما بخصوص التحضير للمؤتمر الثانى للمجلس الذى كان مزمعا عقده نهاية هذا العام.

 

Read more...

 alt

(A Minimum Programme for Common Action)

برنامج الحد الأدني للعمل المشترك

بشير إسحاق

سمنار نايروبي الإستشاري (NCC)

نوفمبر - 28, 2015

السيدات والسادة / منظمي سمنار نايروبي الإستشاري (المنتدى الإرتري - مدرك)

السيدات والسادة المناضلين / قيادات التنظيمات السياسية

السيدات والسادة / الحضور / مع حفظ المقامات والألقاب

أولا  أعبر عن شكري وإمتناني لدعوة الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية ممثلة في شخصي إلى هذا السمنار الموقر لتدلى بدلوها فيما يطرح فيه من قضايا وطنية ، وتشريفي شخصيا بتقديم رؤانا حول "برنامج الحد الأدني للعمل المشترك"  أمل ان يوفقني الله في إيصال ما أريد قوله بطريقة تليق بمقامكم.

Read more...

More Articles...

Search our Website