Get Adobe Flash player

altحرصا من المجلس الوطني الارتري على إشراك القوى التي لم يتسن لها الدخول في المظلة الجامعة ( المجلس ) في المؤتمر الوطني الأول. 

Read more...

altنقلا عن : alnilin.com

06-09-2013 10:10 AM

 البشير ... صوتاً و عرمان ... صوتاً والفارق ملايين الأصوات

وكافتيريا.. هناك .. في أسمرا وبار بابليون الذي يواجه فندق الخرطوم.. يطل منه صاحبه الإسرائيلي تادرس.. و«بناته» ستاينت و«بانا»       
> هناك يدخل لطفي.. ومحمد و... و...

Read more...

تعتذر أسرة تحرير قبيل عن خطأ في نعيها المرسل إلى المواقع الإريترية الغراء في إسم فقيد الحركة،نتيجة لسهو بشري،وصحيح إسم الفقيد هو صالح علي قعدر، ما إستوجب الإعتذار والتنويه، وإناّ لله وإناّ إليه راجعون.

أسرة تحرير قبيل

31 مايو 2013م 

altإحتفى اللاجئون العفريون بمدينتي عسعيتا وبرحلي بشمال إثيوبيا، بالذكرى الثانية والعشرين لتحرير إريتريا يومي الخامس والسادس والعشرين من مايو الجاري 2013م، وذلك بتنظيم مظاهرات سلمية ضخمة، حاملين فيها شعارات عديدة منها: " سلبت حقوقنا قهرا، وسنستردها بالنضال!" و" تنظيمنا المناضل ضامن لحقوقنا، ونحن عموده الفقري!" . 

Read more...

altaltكلمة : أسرة تحرير قبيل

25 مايو 2013م

حقق الشعب الإريتري في مثل هذا اليوم وقبل إتنين وعشرون عاما، أحد أهم ركائز حلمه التاريخي، بأن يرى أرضه وقد إندحر عنها آخر فصول العهود الإستعمارية التي ظلت تتعاقب عليه. كان اليوم الذي بلغت فيه طلقة أدال الأولى، والتي شقت عناء السماء في الفاتح من سبتمبر 1961م، غاياتها وأصابت هدفها الأكبر. 

Read more...

alt

إننا نحتفل في هذا اليوم  الأغر الرابع والعشرون من مايو 2013م بمناسبة مرور الذكرى الثانية والعشرون للإستقلال الوطني تمجيدا للنضالات البطولية لشعبنا في مرحلة التحرر الوطني للتخلص من نير الإستعمار الأجنبي، وتجديدا لعهدنا للمضي قدما في مسيرة الإنعتاق عبر الإرتقاء بالنضال الديمقراطي الجاري في مواجهة الديكتاتورية إلى مستوى التحديات الراهنة.

Read more...

altتلقينا اليوم الأربعاء 22 مايو 2013م نبأ إنتقال المناضل الإريتري محمد أبوبكر إبراهيم ( لوممبا) إلى جوار بارئه في بروكسل، بعد عنائي جسد، وترحال دائم لمنافي مديدة.


Read more...

إعداد : مكتب الإعلام والتأهيل والتدريب بالتحالف

altإستضافت غرفة المنتدى الإريتري للحوار من أجل التغيير رئيس المكتب السياسي للتحالف الديمقراطي الإريتري المناضل إدريس علي سعيد ( أبوهمام) ليلة الأحد الماضي 20 مايو 2013م في أول لقاء له مع مرتادي الغرف، بصفته رئيسا للمكتب السياسي للتحالف. 

Read more...

altقال سبحانه وتعالى :_ ﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي﴾.

تلقينا بمزيد من الحزن والأسى نبأ إنتقال المغفور له بإذن الله المناضل آدم محمد علي ملكين إلى جوار ربه صباح اليوم الخميس 15 مايو 2013م بمدينة ملبورن الأسترالية . 

Read more...

altوجه التنظيم الديمقراطي لعفر البحر الأحمر تحذيرا شديد اللهجة لبحرية سلطات أسمرا، للسياسات التي توجهها نحو عفر البحر الأحمر من حصار إقتصادي ومحاولات لزرع الفتنة بينهم وصيادي اليمن بصفة خاصة، وتوعدها بعمليات نوعية موجعة في المكان والزمان المناسب . جاء ذلك في بيان وزعه التنظيم اليوم ، للمزيد طالع نص البيان أدناه. 

Read more...

altنقلا عن :  .marebpress.net

09 حزيران/يونيو 2013

قال رئيس منظمة سند للعدالة والتنمية الناشط وديع عطا إن إجمالي عدد قوارب الصيد اليمنية التي صادرتها السلطات الأرتيرية بشكلٍ تراكمي منذ سنوات يتجاوز الـ 835 قارب، إذ يجري مُصادرة القارب وما عليه من تجهيزات وحمولة صيد، بعد اعتقال أصحابه.

Read more...

alt05/06/2013م

نقلا عن: http://www.un.org/arabic/news

قالت خبيرة بالأمم المتحدة إن أزمة حقوق الإنسان الإريترية آخذة في التدهور بسبب تفشي حالات القتل خارج القضاء والاختفاء القسري والاحتجاز بمعزل عن العالم الخارجي والتعذيب وأوضاع السجون المتدهورة .

Read more...

altقال تعالى " وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الأَمْوَالِ وَالأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ " صدق الله العظيم 

Read more...

كتب : حامد أود

This e-mail address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it  

/بدون الذاكرة ،لا توجد علاقة حقيقية مع المكان/. محمود درويش

ونحن نتحدث عن الديمقراطية حبا وعشقا متيما، كأننا نعزف على وتر موسيقى صاخب لنرقص، أو بمثابة تكرار نكتة/ فكهة مؤلمة، نحاكيها على طريقة شر البلية ما يُضحك، مما جنته أيدينا، وعلى الطريقتين، الرقص أو التنكيت، قد تجيزان لنا بنقاش وجيز عن علك الديمقراطية الذى نمضغه  جميعا أحلاما وفلسفة.

Read more...

altخدمة : gabeel.net

24 مايو 2013م

سرب مصدر موثوق من أسمرا لـ " قبيل "  معلومات من داخل سجن أسمرا الخامس، كاشفا عن أوضاع مزرية تسوده، من تكدّس في الزنازين، وغياب للخدمات الأساسية الصحية، ونقص حاد ممنهج في ما يسد لهيب الجوع بين نزلائه. 

Read more...

altإعداد: مكتب الإعلام والدراسات والتأهيل

عقد كل من المكتب السياسي للتحالف الديمقراطي الإريتري والمكتب التنفيذي للمجلس الوطني الإريتري للتغيير الديمقراطي صباح يوم الأربعاء 22 مايو 2013م لقاء تنويريا في مقر المجلس الوطني . 

Read more...

alt

تلقينا في التحالف الديمقراطي الإريتري نبأ وفاة المناضل الوطني الإريتري محمد أبوبكر إبراهيم ( لوممبا) في 21 مايو 2013م بالعاصمة البلجيكية بروكسل عن عمر ناهز ثلاثة وسبعون عاما، قضى معظمه في النضال الوطني. 

Read more...

بسم الله الرحمن الرحيم 

altإغتالت يد الغدر الأمنية المجرمة التابعة للنظام المستبد الشيخ على حلو حفل 88 عاماً أحد أعيان وسط دنكاليا المرموقين، وذكر أهالي المنطقة أن الجريمة تأتي بعد هروب وإفلات إبنه رئيس البرلمان أحول علي حلو من أيدي عصابات النظام وإنضمامه إلى التنظيم الديمقراطي لعفر البحر الأحمر.

Read more...

altأفادت مصادر التنظيم الديمقراطي لعفر البحر الأحمرأن بحرية السلطة الشمولية القائمة بأسمرا، وجهت أوامرها لكافة المراكب البحرية التي كانت متواجدة من منطقة عصب إلى بوري ، للإبحار إلى ميناء مصوع يوم التاسع من مايو الجاري 2013م، دون توضيح للأسباب والدوافع. 

Read more...

altخدمة : gabeel.net   

 

أفادت مصادرgabeel.netأن حملة الإعتقالات التعسفية تجاه كل من يشك في ولائه  لرأس السلطة الشمولية مازالت مستمرة. حيث ذكرت المصادر أن ليلة الجمعة الماضية الثاني من مايو الجاري 2013م شهدت عمليات إعتقال تعسفية شملت كل من :  

Read more...

More Articles...

Search our Website