Get Adobe Flash player

altالمصدر : وكالات

يقترب مؤتمر الحوار الوطني في اليمن اليوم الاثنين من اتفاق حول قضية الجنوب الشائكة يتضمن دستورا اتحاديا، بحسب مصادر مقربة من الوفود المشاركة.

Read more...

altaltأسرة تحرير قبيل

01 سبتمبر 2013م   

إثنان وخمسون عاما مضت، على اليوم الذي إنطلقت فيه الشرارة التي أشعلت ثورة التغييرليس في إريتريا وحدها، بل كامل منطقة القرن الإفريقي.ّّّّّ!! إثنان وخمسون عاما، وصدى تلك الطلقة لم ينقطع أزيزه بعد.!! إثنان وخمسون عاما، والدوافع التي أنتجتها لم تزل قائمة إريتريا.!! إثنان وخمسون عاما، والواقع الراهن يحتم ضرورة أن يستمر سعير المعركة..!! فهل أتت الذكرى اليوم لتمجيد وإحياء ..!! أم لتجديد العزم والعزائم ..!؟ في  مفارقة إستكمال الفجر الذي لم يعانق صباحه وديان وسفوح وفيافي وغفار إريتريا.,!!  برغم دحر آخر الغزاة– وفي وضح النهار – بسعير طلقة أدال، بعد ثلاثون عاما ونيف..!! 

Read more...

altﻣﺜﻞ اﻟﻤﺠﻠﺲ ااﻟﻮﻃﻨﻲ اﻹرﺗﺮي ﻟﻠﺘﻐﯿﯿﺮ ااﻟﺪﯾﻤﻘﺮاﻃﻲ ﺗﻄﻮرا ﻧﻮﻋﯿﺎ ﺟﺎء ﺛﻤﺮة ﻟﻨﻀﺎﻻت ﻃﻮﯾﻠﺔ وﺟﮭﻮد ﻣﻀﻨﯿﺔ وﺻﺎدﻗﺔ وﻧﺒﯿﻠﺔ ﺑﺬﻟﺖ ﻣﻦ ﻛﺎﻓﺔ اﻟﻘﻮى اﻟﻮﻃﻨﯿﺔ اﻟﺤﺎدﺑﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺼﺎﻟﺢ اﻟﻌﻠﯿﺎ ﻟﻠﻮﻃﻦ ﻋﺒﺮ ﻋﻘﺪ ﻣﻦ اﻟﺰﻣﻦ ﺗﺪرﺟﺖ ﺧﻼﻟﮫ ﺑﻤﺮاﺣﻞ ﻣﻦ اﻟﺘﻄﻮﯾﺮ اﻟﻤﺴﺘﻤﺮ ﻟﻠﻌﻤﻞ اﻟﻨﻀﺎﻟﻲ. 

Read more...

alt

ظللنا في الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإريترية، ومنذ صدور البيان الختامي للإجماع الدوري الرابع للمكتب التنفيذي والمشترك مع رئاسة المجلس الوطني الإريتري للتغيير الديمقراطي في 30 يوليو 2013م، نتابع فيض تصريحات وبيانات ومذكرات تجاه فقرته التي نصت على : 

Read more...

altبقلم : فوزي شهابي

بعد ان ذاق الويل والعذاب في الخدمة الاجبارية في ارتريا ، قرر الهروب الى السودان مصطحبا معه زوجته واطفاله في رحلة عناء وشقاء تخللتها العديد من المصاعب والمخاطرالتي كادت ان تدمر حلمه من الوصول الى بر الامان. اوهكذا اعتقد .. ولم يدري ان في السودان ثمة شيئ ينتظر ويترصد كل لاجئ دون ان تردعه الاديان اويردعه الانسان اوحتى القانون والنظام ..

Read more...

alt

يتوجه التحالف الديمقراطي الإرتري بالتهنئة الحارة للشعب الإرتري بصفة عامة، والمسلمين بصفة خاصة، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

Read more...

alt

أقدمت  في الثامن والعشرون  من يوليو المنصرم 2013م قوات بحرية السلطة الشمولية القائمة بأسمرا على مجزرة بشعة بإغراق مركب نقل صغير على متنه ثمانين مواطنا إريتريا لم ينجو منهم أحدا.

Read more...

alt-        غياب العميد (تخلي مانجوس)وأنباء عن تعيين (ودي ممهر)بديلا له

المصدر:- قاش-بركة(تسني)

 تتواجد كل القيادات العسكرية بما فيهم وزير الدفاع في مدينة تسني هذه الأيام، وهنالك حركة غير مرئية بالمدينة في غياب العميد (تخلي مانجوس)، الذي كان السبب في خلافات الجنرالات مع الرئيس قبل أحداث عملية فورتو. 

Read more...

alt

بدأ المكتب التنفيذي إجتماعه الدوري الرابع في01/07/2013 في ظل أوضاع سياسية بالغة التعقيد داخلياً وأقليميا ودولياً .  

Read more...

altإفتتح المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الإرتري للتعيير الديمقراطي إجتماعه الدوري الرابع في ظل التحديات الماثلة التي تواجه العمل المعارض بشكل عام والمجلس الوطني بشكل خاص في 1/7/2013م  في ظل الأوضاع المتردية التي يعيشها الشعب الإرتري في الداخل والخارج. 

Read more...

alt تعلن المظلة الجامعة للسويديين الإرتريين العامليين من أجل التغيير الديمقراطي في إرتريا أنها ستقيم أمسية سياسية بمناسبة الذكري الثانية والخمسون للفاتح من سبتمبر، ذكرى انطلاق  الكفاح المسلح للشعب  الإرتري.

Read more...

altبقلم  الأستاذ : عادل محمود

أولا أنا لا أعرف الدكتور عبد الله جمع شخصيا ولكن أعرفه من خلال كتاباته والتي تتسم بالانفعال  دوما وكنت لا أكترث لها كثيرا فهي في نهاية المطاف تعبر عنه وعن شخصيته. 

Read more...

altالكاتب

عادل محمود

بداية وقبل الخوض في التفاصيل أود التنبيه إلى ملاحظة في دفوعات الذين انبروا في الدفاع عن الدكتور يوسف برهانو حيث نلاحظ وبشكل واضح أن كل الدفوعات تستند وتتأسس على عدم شرعية القرار بالرغم من أن حيثيات القرار تضمنت النقاط التي أقنعت رئاسة المجلس باتخاذ هذا القراروالتي جاءت في تسع نقاط كان أهمها وأبرزها عدم المقدرة والكفاءة.  

Read more...

altالتهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك

يتقدم فرع الاتحاد العام لشباب عفر البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية بأحر التهاني والتبريكات بعيد الفطر المبارك لأبناء عفر البحر الأحمر المقيمين في المملكة العربية السعودية.  

Read more...

altخدمة : gabeel.net

10 أغسطس 2013م

أفاد مصدر موثوق لـ(قبيل) أن رأس السلطة الشمولية القائمة بأسمرا، يتواجد في العاصمة السودانية الخرطوم بغرض العلاج في مستشفى ( رويال كير). 

Read more...

alt

باسمي ونيابة عن زملائي أعضاء القيادة المركزية للتحالف الديمقراطي الإرتري أهنئكم بحلول عيد الفطر المبارك تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

Read more...

 

altإرتكبت القوات البحرية للسلطة الديكتاتورية القائمة بأسمرا جريمة إبادة وحشية  بالبحر الأحمر في 28 /07/2013م ، حيث أفرغت  مخزون أسلحتها على مركب نقل متوسط الحجم يقل نحو ثمانون مواطنا إريتريا، مما أدى إلى غرقه ووفاة جميع من كانوا على متنه. 

Read more...

alt"فى ذكرى استشهاد الدكتور " يحى جا بر"

 إعداد: محمد صالح جابر                             

 

شهاب أضاء سماء الوطن وانطفأ فجأة !!

فى حياة الشعوب ومسيرتها أحداث وتحديات ... بعضها متوقع ويمكن فهمه، وبعضها تصنعه الأقدار ويكون مفاجئا وصادما ويأتى فى غير أوانه ودون توقع. استشهاد  الدكتور " يحى جابر " كان من النوع الأخير ... 

Read more...

alt

  

عقد المكتب السياسي للتحالف الديمقراطي الإرتري  إجتماعه الدوري الثاني في الفترة من 27 - 29 يوليو 2013م، ناقش خلاله بإسهاب مجريات الأحداث الوطنية والإقليمية والدولية ، والوضع الراهن لمعسكر المعارضة الإرترية بصفة عامة، وأداء عمل التحالف الديمقراطي الإرتري في كافة المجالات بصفة خاصة، مصدرا حزمة من القرارات الهامة.

Read more...

altوجه التحالف الديمقراطي الإريتري برقية تهنئة لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بمناسبة توليه أمارة دولة قطر الشقيقة ، المزيد في نص البرقية أدناه . 

Read more...

More Articles...

Search our Website