Get Adobe Flash player

محمد أحمد حسين

 

إرتريٌ أنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

في قلبِ المأساةِ مولــــــــــــــــــــــودٌ أنــــــــــــــــــــــــا

من عمقِ الجـــراحْ

من فجيــــجِ الأنيـنْ

من نهاراتِ القهرِ

وليـالي الضنَـــــى

آتٍ أنــــــــــــــــــــــــا

Read more...

alt

خدمة : gabeel.net

يلتهم البحر المتوسط مزيد من ضحايا المهاجرين غير الشرعيين، حيث غرق مركبين اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2013م، قبالة شواطي حزيرة صقلية الإيطالية، المزيد في نبئين من موقعي " إسكاي نيوز " وروسيا اليوم . 

Read more...

alt

تتواتر الأنباء عن مزيد من عمليات إنتشال جثامين ضحايا حادث غرق المركب، الذي وقع قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، في الثالث من أكتوبر الجاري 2013م، لتكشف عن ضخامة المأساة التي حلت بالشعب الإرتري. 

Read more...

 نقلا عن صحيفة الحياة

لامبيدوزا ـ أ ف ب

الأحد ٦ أكتوبر ٢٠١٣

altعثر الأحد على 16 جثة جديدة عائدة لضحايا سفينة المهاجرين التي غرقت قبل أيام قليلة قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا الايطالية واسفرت عن مقتل وفقدان مئات المهاجرين الافارقة، في وقت دعت وزيرة الاندماج الايطالية من اصل كونغولي الى سياسات هجرة اكثر انفتاحا في ايطاليا واوروبا.

Read more...


altبقلم : حسن محمد ادريس       

"أولئك الذين يجعلون التغيير السلمي أمراً مستحيلاً سيجعلون من التغيير العنفي أمراُ حتمياُ" جون. أف.كيندي 
   
مقال جدير بالقراءة، لما يتناول تحليل منطقي لللأحداث ،قراءة للواقع الأريتري، من نظام الحكم " دولة فى مفترق طرق" والمعارضة" تحمل أثقال" وتشخيص للأزمة" أزمة نخب سياسية" يؤدى بنا الي "مجتمع يستنير بنور العلم و المعرفة" وكذلك عدم إكتمال الرؤى حول الحاضر، والإستشراف لما نتطلع اليه من مستقبل مشرق .

Read more...

altخدمة : gabeel.net

29 سبتمبر 2013م

عقد فرع الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإريترية مؤتمره التأسيسي، صباح اليوم الأحد التاسع والعشرون من سبتمبر 2013م ، وذلك بحضورأغلبية أعضائه من قياديين وكوادر وأفراد. 

Read more...

altأبوبكر سليمان إدريس

طالعنا مقال للأستاذ ﻣﺤﻤﻮدﻋﺜﻤﺎن إﯾﻠﻮس بعنوان : (إرﺗﺮﯾﺎ : دور اﻟﻨﺨﺐ اﻟﻐﺎﺋﺐ)، وحيث أن موضوع المقال،  يختلف أويتفق في بعض منه، بحسب طبيعة مضمونه، الذي تراوح بين تقييمات لمراحل تاريخية، وأدوار لقوى فكرية وسياسية وطنية إريترية، وواقع  راهن ، وغير ذلك من الفقرات، فإنه كان محل إهتمام لدينا. 

Read more...

altمضت عدة أشهر على تحرك لجنة الحوار التي كونها المجلس الوطني الأرتري للتغيير الديمقراطي للتحاور مع قوى المقاومة  الإرترية الحادبة على التغيير الديمقراطي الموجودة خارج مظلة المجلس بغرض خلق أرضية مواتية للعمل المشترك. وقد قام حزب الشعب الديمقراطي الأرتري بخطوة مماثلة في ذات الإتجاه.

Read more...

altببالغ الحزن والأسى تنعي الحركة الفيدارلية الديمقراطية الإريترية قيادة وقواعد الشابين الشقيقين محمد وأكرم عبدالرحمن صباح- إبن عم الزميل المناضل صالح صباح- واللذين توفيا إثر حادث سير أليم ومفجع يوم السبت الماضي 14 سبتمبر 2013م في الولايات المتحدة الأمريكية. 

Read more...

altالمصدر : وكالات

يقترب مؤتمر الحوار الوطني في اليمن اليوم الاثنين من اتفاق حول قضية الجنوب الشائكة يتضمن دستورا اتحاديا، بحسب مصادر مقربة من الوفود المشاركة.

Read more...

alt

قلت وكالات الانبـاء خبر غرق سفينة قبالة السواحل الايطالية كانت تحمل حوالى 500 من اللاجئين معظمهم ارتريــون بينهم أطفال ونســاء فى فاجعة انسانيـة مروعة للشعب الارترى والضمير الانسانى عامة.  

Read more...

altعقد المكتب التنفيذي للمجلس الوطني للتغيير الديمقراطي الإريتري إجتماعاً طارئاً  إثر الحادث المفزع بغرق مركب مكتظاً بالمهاجرين أغلبهم من ارتريا  في البحر الأبيض المتوسط قرب شواطئ جزيرة لامبادوسا الإيطالية ، وقرر الإجتماع القيام بحملة دبلوماسية وتعبوية شعبية تعكس مديات هذه الحوادث المتكررة .

Read more...


altتلقى التحالف اليمقراطي الإرتري ببالغ الحزن والأسى، نبأ غرق مركب يوم الخميس الماضي، الموافق الثالث من أكتوبر 2013م، والذي كان على متنه نحو 500 مهاجر إفريقي- غالبيتهم من الإرتريين والصوماليين- قبالة سواحل جزيرة لا مبيدوزا الإيطالية، وتم إنتشال جثامين 130 منهم، وأعتبرنحو200 في عداد المفقودين، فيماأنقذ نحو 155 لاجئ. 

Read more...

altخدمة : gabeel.net

03 أكتوبر 2013م

أعلنت الخارجية التونسية اليوم الخميس 03/10/2013م  أن مركبا يقل نحو خمسمائة مهاجر غرق قبالة جزيرة كونييلي الإيطالية، واوضح بيان الخارجية التونسية، أن غالبية مستقلي المركب من الإريتريين، وليس  بينهم  تونسيين، وأن السلطات الإيطالية تحتجز ربان المركب التونسي الجنسية، بحسب ما جاء في البيان. 

Read more...

alt

الإخوة الوطنيون المناضلون من أجل التغيير الديمقراطي

ضيوفنا الكرام،

 

 

بداية، أصالة عن نفسي ونيابة عن كل القوى المناضلة من أجل التغيير الديمقراطي، يسعدني أن أحييكم ونحن نحتفل بذكرى الثانية والخمسين لانطلاق كفاح شعبنا المسلح، وأتقدم بالشكر والتقدير لتلبيتكم دعوتنا لحضور هذا الحفل الكريم.


Read more...

altخدمة : gabeel.net

29 سبتمبر 2013م

ﻓﻲ إﻃﺎﺭ جولات ﺍﻟﺘنوﻳﺮ ﺍﻟتي ﺗﻘﻮﻡ ﺑها ﻗﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﻔﺪﺭﺍﻟﻴﺔ، ﺗﻢ ﻟﻘﺎء ﺑﻴﻦ الزميلين صالح صباح نائب رئيس المكتب التنفيذي ومحمد عثمان إدريساي رئيس المجلس الفيدرالي للحركة ، وقيادة فرع الحركة بمدينة ﺟﺪﺓ ﺑﺎﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ السعودية، وذلك عبر التقنية الحديثة.                                           

Read more...

altحسن إدريس

إندهاشي بوقع الإنطباع الأولي حين رأيتك - في ما يرى النائم - وأنت على باب الأزمنة, تختار مكانك بملء إرادتك (الزمن هو البعد الرابع –على منطوق النسبية ) ولكنك سيدي كذبتها,وأتيت لنا بالبعد الخامس. فكان إرتباطك و الفاتح من سبتمبر وآدال - إتحدتم - فى المخيلة الجمعية للشعب الإرتري وثيقاً, حتى غدوا مغزى, وكناية لتلكم الصفحة من تأريخ نضال شعبنا, وشعوب القرن الإفريقى.

Read more...

altبقلم :حسن إدريس(دقسنا)

عزيزي لك الود! إطلعت على مقالك الذي أفحمنا بما فيه من مهنية عالية !

(ومن هذا الباب كان حديثنا الذي أوردناه في سرد تفصيلي يوضح بداية التشويه، واستمراء ذلك حتي غدا كل من له مأرب يلجأ للمادة التي تبيح أن يقوم المجلس باجراء تعديلات علي النظام الأساسي، وبالتالي تفويض الأمر لبعض المجلس أو المكتب التنفيذي للقيام بتلك التعديلات نتيجة لصعوبة لوجستية ومادية في لم شمل المجلس.) .

Read more...

altأبوبكر سليمان إدريس

17 سبتمبر 2013م

في البدء كل التحية والتقدير والتجلة، للمؤرخ الإريتري الأبرز، الأستاذ المناضل عبد الفتاح ود الخليفة. هذا الإريتري الذي ينضح مداد قلمه بكل ما هو وطني وثوري، في مفردة الكلمة الإريترية، وهو يقوم بدورمراكز دراسية وبحثية في تاريخ الثورة الإريترية. 

Read more...

alt تعلن المظلة الجامعة للسويديين الإرتريين العامليين من أجل التغيير الديمقراطي في إرتريا أنها ستقيم أمسية سياسية بمناسبة الذكري الثانية والخمسون للفاتح من سبتمبر، ذكرى انطلاق  الكفاح المسلح للشعب  الإرتري.

Read more...

More Articles...

Search our Website