Get Adobe Flash player


 

 

                        


تصريح صحفي لذراع الحماية الشعبية

للحركة الفيدرالية

 

شاركت لجنة الإتصال لذراع الحماية الشعبية في الحركة الفدرالية الديمقراطية الارترية في سمنار القيادة العسكرية للتحالف الديمقراطي الأرتري الذي عقد في يومي 25 و26 مارس 2014م في منطقة قونيتو كونيتو علي مشارف ظرونا داخل العمق الأرتري وقد شارك فيه عدد من مقاتلي كل الأجنحة العسكرية للتنظيمات المنضوية في التحالف الارتري

Read more...

efdm-logo-new

كلمة قبيل

 

بقلم: أسرة تحرير قبيل

 

كما قلنا في كلمات سابقة لقبيل أن الحركة الفدرالية عندما القت حجرها الأول في بركة العمل السياسي المعارض حرك ذلك ردود أفعال عديدة، فمنهم من تعامل معها بوعي ومعرفة لحقيقة الامر الذي تستهدفه فدعي لإقتلاعها قبل أن يقوي عودها و حرض علي تصفية عناصرها. و أخرون عادوها بسطحية و عواطف تحكمها هواجس اثنية و قبلية و تنبؤوا بزوالها و عدم قدرتها علي الاستمرار، الا أن الاحداث اثبتت أن الحركة ولدت قوية واثقة من قدراتها و اهدافها "ولدت باسنانها" كما وصفها البعض، و تمكنت في وقت وجيز من تحقيق أهداف كثيرة و ثبتت حقوق لا يمكن التراجع عنها واصبحت رقما لا يمكن تجاوزه في ساحة المعارضة. و كان لهذا النجاح ثمنه، إذ اصبحت مستهدفة من القريب قبل البعيد، يستهدفها البعض غيرة و تنافسا في شخوص قياداتها لكسرهم و النيل من معنوياتهم بغية اقعادهم و ابعادهم وإسكات اصواتهم و ذلك حتي لا يكون وزن للمجتمع الذي يمثلون في اي ترتيبات جديده ما بعد الهقدف، و قلة آخري نفعية يتسلقون صفوفها وسط القبول و الانتشار الشعبي المتنامي الذي تحظي به و ذلك لغليات شخصية بدون وعي أو إكتراث لأهدافها وغاياتها النبيلة و لذلك بين كل فترة و أخري يَخرُج عنها او يُخرَج منها من يريد التشويش علي مسيرتها مدفوعا بشهواته و نزعاته الذاتية و هو ما نشاهده هذه الإيام في بعض المواقع ، و قبل الخوض في ما ينشر نود أن نوكد الحقائق التالية:

Read more...


تصريح صحفي من فرع جده  
منذ اليوم الأول لقيام العناصر التي كانت مسؤلة عن ذراع الحماية الشعبية للحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية، بمحاولة إنقلابها الفاشل، ونحن نتابع مجريات الأحداث أولا بأول مع قيادة الحركة الفيدرالية، وقد أرسلنا حينها بيان رسمي ممهور بختمنا وتوقيع الجهة المسؤلة في الفرع نشجب وندين فيه تلك المحاولة التخريبية، و اعتبرناه  تمردا وخروجا عن الأنظمة و القوانين، ولم تكن إلا من أجل إشباع الرغبات الذاتية للذين قاموا بها، وأعلنا في بياننا صراحة وقوفنا و مساندتنا لكل القرارت التي اتخذت. 

Read more...

الحركة الفيدرالية تنعى الأستاذ المناضل عثمان ابوبكر


انتقل عن دنيانا الفانية المناضل عثمان ابوبكر الذي وهب حياته من اجل ارتريا. كان الفقيد من قادة الحركة الطلابية التي

Read more...

efdm-logo-new



الحركة الفيدرالية الديمقرطية الارترية فرع الرياض

 

عقد فرع الحركة الفيدرالية الديمقرطية الارترية بالرياض بتأريخ 21-2-2014 مؤتمره الدوري

الذي استعرض فيه نشاطه بالتقويم والنقد, وراجع لائحته السابقة بالتعديل والاضافة, بالاضافة

الى استعرضه لمجمل التطورات في الساحة الارترية, وسير العمل المعارضة بشكل عام, مؤكدا

Read more...

 

   

ما العمل ؟

  • أ.د. جلال الدين محمد صالح  
  • طرح هذا السؤال بصيغته هذه على نفسه (فلادمير لينين) منظر البلاشفة الماركسيين، وأجاب عليه بطريقته، ووفق توجهه الآيدلوجي.

     

  • واليوم يفرض علينا هذا السؤال نفسه بالصيغة ذاتها منتظرا منا الإجابة عليه.

     

  • وكما أجاب عليه لينين بطريقته لا بد أن نجيب عليه أيضا نحن بطريقتنا على نحو يتناسب مع مصالحنا، في المطالبة بحقوقنا، ولكن من غير تقيد بآيدلوجية محددة.

     

  • هذا السؤال يعني بالضرورة وجود ما يستدعي طرحه، بمعنى آخر يعني وجود مشكلة عالقة تريد الإجابة عليه، بغض النظر عن طبيعة هذه المشكلة.

     

  • هذا السؤال مطروح اليوم بقوة بين كافة فئات المجتمع الارتري على مستوى الداخل والخارج.

     

  • هذا السؤال مطروح على مستوى نظام الأكسوميين الإرتريين الشيفونيين المتسلط، الذي يصبح ويمسي وهذا السؤال ماثل بين عينيه، لا يملك الفرار منه.

Read more...

altقال الله سبحانه وتعالى في محكم تنزيله:_

 

(وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ). صدق الله العظيم

 

بإسمي وجميع عضوية ومناضلي الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإريترية أتقدم بأحر التعازي للزميلين المناضلين حامد أود محمود قاضي الكاتب والصحفي وعضو المجلس الفيدرالي للحركة ، والزميل محمد أود قاضي محمود عضو الحركة في فرع جدة ، في وفاة والدتهم السيدة الكريمة : ستل إدريس ركا يوم أول أمس 14 يناير 2014م بمدينة القضارف السودانية.

Read more...

alt

عقد المجلس الفيدرالي للحركة الفيدرالية الديمقراطية الإريترية إجتماعه الدوري الثاني في الفترة من 28ديسمبر2013 -01 يناير 2014 في ظل تطورات هامةومتصاعدة.  

Read more...

fid.1.slogan



بشير اسحاق يلتقي بفرع الحركة الفيدرالية بجدة

 

عقد في يوم الخميس الماضي  لقاء تفاكري عبر الاسكايب بين رئيس المكتب التنفيذي للحركة الفيدرالية الديمقراطية الارترية الاستاذ بشير اسحاق و فرع الحركة الفيدرالية في مدينة جدة ممثلة في قيادة الفرع و أعضائه البارزين (حضر اللقاء ١٥ عضواً من فرع جدة) و كما شارك في اللقاء كل من أعضاء التنفيذية الاستاذ بشير شفراي و الاستاذ صالح صباح.

Read more...

الحركة الفيدرالية

تنعى المناضل الاستاذ جعفر علي اسد

 

حملت الينا المواقع الاخبارية أنباء ماوددنا سماعها ولكن ايمانا منا بقضاء الله و قدره لا يسعني الا ان نقول انا لله وانا اليه راجعون و ندعوا الله تعالي ان يرحم المناضل الاستاذ جعفر علي اسد برحمته الواسعة و ان يغفر له و أن يجعل قبره روضة من رياض الجنة. لقد وهب المناضل الاستاذ جعفر جل حياته لشعبه مناضلا من أجل

Read more...

ترويسة الحركة الجديدة
 

 

الحركة الفيدرالية تنعى المناضل احمد ناصر

 

http://www.alnahda1.8m.com/2012/nasra%20ahamed.jpg

 

بقلوب مفعمة بالحزن و الأسى تنعي الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإريترية للشعب الإريتري المناضل أحمد محمد ناصر, الذي فجعنا صباح اليوم الإثنين 26 مارس 2014م بنبأ وفاته المفاجئة في العاصمة السويدية أستوكهولم.

Read more...

نعي و احتساب عند الله تعالى


بسم الله الرحمن الرحيم

وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُهْتَدُونَ

صدق الله العظيم


انتقلت الي رحمة الله السيدة ريحانة سليمان مرير شقيقة زميلنا محمد سليمان مرير بالرياض يوم الجمعة

Read more...

مرسي فاطمة

قراءة وطن على صفحات العشق

حسن إدريس

 

تبدأ لتنتهي أحداث الرواية في مرسي فاطمة ، بعد رحلة طويلة من الوجع

" حيث تبدأ كل المسارات، واليه تنتهي"

تستهل بحُلم او بالأحري كابوس يجثم على صدر الراوي وخوفه وخشيته من الغضب الذي سيعتري محبوبته " ستغضب سلمي " " حتماً غضب سلمي لحقني حتى غرفتي" ، الشخصية المحورية على مستوي السرد مجهولة الأسم – الراوي- سين من الشباب الأرتري يمكن أن يكون أيّ منا أو حتي القاص من المحكي. وتنتهي بالطمأنينة التي تنزلت عليه، بعد أن توصل لسر الدوائر التي إبتدأت في الحلم " إستحالت خصلات شعرها الى دوائر لا متناهية العدد.

Read more...

efdm-logo-new


بيان هام

في الوقت الذي تجري فيه محاولات لتجميع قوي المعارضة لمواجهة النظام ورفع معنويات الجماهير الارترية للاستعداد لإحداث التغيير المنشود يسعي بعض الافراد لحبك مؤمرات لتفتيت التنظيمات من اجل اشباع رغباتهم الذاتية. وفي هذا الاطار دفع  البعض بالعناصر المسؤولة عن ذراع الحماية الشعبية للحركة الفيدرالية بانتهاج سياسة التمرد والخروج عن الانظمة والقوانين التي تسير عليها الحركة وقد تم شجب مثل هذا السلوك في داخل اجتماع المجلس الفيدرالي الأخير وتم التأكيد علي اننا حركة سياسية بالدرجة الاولي وان الذراع وجد من أجل حماية المجتمع والدفاع عن البرنامج السياسي و ايصاله الي الداخل وهي تخضع للقيادة السياسية.

Read more...

عقدت القوى السياسية اجتماعا تشاوريا في الفترة من 31 يناير الي 4 فبراير 2014م استكمالا للقاء التشاورى الذي عقد في أغسطس 2013م وما تبع ذلك من لقاءات بين الرؤساء ، حيث تم استعراض الأوضاع في ارتريا والمنطقة عامة وانعكاساتها على النضال الذي يخوضه الشعب الإرتري وقواه السياسية من أجل إحلال السلام والديمقراطية في ارتريا، ونقاط القوة والضعف في المعارضة الارترية.

Read more...

altأديس أبابا

خدمة : gabeel.net

دشن المجلس الوطني الإريتري للتغيير الديمقراطي في حفل مبسط بمقره في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم الثلاثاء 22 يناير 2014م بدء أعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني، وذلك بحضور ممثلي القوى السياسية وأعضاء المجلس الوطني. 

Read more...

efdm-logo-new



كلمة قبيل

كان تأسيس المجلس الوطني الإريتري للتغيير الديمقراطي في نوفمبر 2011م نتاجا لجهد نضالي قدم فيه تضحيات بذلتها قوى النضال السياسي الإريتري الراسخة في إلتزامها الوطني، وسيعها الهادف، لقرن إستقلال الوطن الإريتري الذي تحقق، عبر نضال وطني شاق، خاضه الشعب الإريتري لأكثر من نصف قرن، بوضع صروح الدولة المصانة الأركان، بمشروعية سيادتها الوطنية المعترف بها دوليا من جهة، والراسية أيضا على قواعد تعايش وشراكة وقبول مكوناتها الإجتماعية والعرقية والثقافية والفئوية والسياسية، ببعضها بعضا، وتوافقها على تدرّج تطويرعرى ووشائج وحدتها الوطنية المستقبلية. وكذلك لتأمين الشراكة النضالية مع كافة القوى التي إلتحقت بهذا الركب، سياسية كانت أم مجتمعية مدنية، أم فئوية وأكاديمية، وكذا مستقلين وطنيين. 

Read more...

النظام الفيدرالي المالي وأثره على التنمية

الأقتصادي

د. وهب الباري أمير منسعاي

Read more...

altتقيم الحركة الفدرالية الديمقراطية الارترية – فرع لندن ندوة بعنوان "دور النظام الفدرالى فى تحقيق التنمية الاقتصادية" سوف يتحدث فى هذه الندوة الاكاديمى الارترى الدكتور/ وهب البارى امير منسعاى.

Read more...

الحركة الفيدرالية

تنعي الاستاذ صالح محمد محمود

تلقيت بقلب يغمره الاسي نبأ رحيل الاستاذ الجليل صالح محمد محمود عن هذه الفانية، وقد عرفت الاستاذ صالح وانا طالبا بمدرسة اغوردات المتوسطة حيث كان حينها مشرفا عاما علي مدارس اقليم بركة ، ثم عرفته عن قرب كزميل حينما التحق بجامعة هيلي سلاسي حينها، ثم عملت بالقرب منه وهو مديرا لمدرسة اغوردات الثانوية ،

Read more...

More Articles...

Search our Website