Get Adobe Flash player

e.f.d.m. arma

 

تصريح صحفي

 

 

لقد تعود النظام الجاثم علي صدور شعبنا في ازلال شعبنا باشكال متعددة وسلط كلابه علي رقاب الشرفاء من المجتمع الإرتري. وافسد كل مناحي الحياة في إرتريا وحول الوطن إلي سجن كبير وحول المواطن إلى عبد له فأدخل العلماء والشيوخ وكل من اعترض على سياسته في السجون دون تهم أو محاكمة. إن النظام كان يمارس هذه بحذر شديد ولكنه بعد أن توهم أن شعبنا في الداخل تمكن منه الخوف من بطشه وفي الخارج تمكن اليأس منه رفع النظام حاجز الخجل من تصرفاته الهمجية ولذا أقدم علي التضيق الديني والأخلاقي والاقتصادي من خلال المراسيم التي يصدرها عشوائيا.

 

Read more...

 

صالح صباح يلتقي بإدارة منبر الحوار الوطني العربي

 

قبيل .. القاهرة:

في طريق عودته من المؤتمر الرابع إلتقى رئيس المكتب التنفيذي للحركة الفيدرالية  الديمقراطية الإرترية  المناضل/ صالح صباح بإدارة منبر الحوار الوطني العربي الإريتري ممثلا في الأستاذ صابر رباط (أبو فيصل) تناولا فيه  آخر التطورات في الداخل الارتري و في ساحة المعارضة الإرترية .. كما شرح السيد الرئيس لإدارة المنبر أهمية إنعقاد المؤتمر الرابع للحركة في دعم مسيرته النضالية وأهم مخرجاته ونورهم حول تفاصيل السمنار الذي عقدته القوى السياسية والذي توج بمذكرة تفاهم مشتركة للوصول للمؤتمر العام الثاني للمجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي  .. كما تطرق الأخوين صباح و أبو فيصل

Read more...

e.f.d.m. arma



المناضل ابوبكر سليمان ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وإنّا لفراقك محزونون فقد رحلت عنا ونحن نزلتا لازلنا نسعي في إقناع اؤلئك الذين آمنت بقضيتهم ووهبت حياتك من أجلهم. لقد فارقتنا ونحن لا نزال علي الشتات وانت الذي سخرت قلمك من أجل التوحد في وجه رفع الظلم عن الضعفاء والمهمشين والذين أنت منهم، فلك الرحمة والمغفرة والي جنات الخلد ياابوداليا برحمته الواسعة.

المناضل أبوبكر سليمان ادريساي سكرتير الحركة الفيدرالية الديمقراطية الاريترية بالمكتب التنفيذي قد غادر هذه الدنيا الفانية البارحة.





Read more...

e.f.d.m. arma

القطاع الاول اقام افطاره السنوي

 

نظم القطاع الاول بالحركة الفيدرالية الديمقراطية الارترية افطاره الرمضاني يوم الجمعة الماضي الخامس والعشرون من رمضان لعام1437هجرية والموفق الاول من يوليو 2016م

.


Read more...

 

                      تصورات عامة من اجل الانتقال من حالة السكون السائدة الي الحركة !

 

altللاستاذ محمد اسماعيل هنقلا.

 

التنظيمات المكونة للمجلس الوطني هي تمثل رأي شريحة اجتماعية واسعة.. وان اختلافاتها وتنوعها  هو بعدد خلافات وتنوع الواقع الارتري .. إذاً شئ طبيعي ان يحدث صراع او صدام في هذه البيئة  المتناقضة ..وماهو حاصل في ساحة المعارضة لم يخرج من هذه الدائرة  .. والمفروض بدل الاختباء وراء الشعارات نضع النقاط فوق الحروف  وهكذا نكون مارسنا التحليل الملموس للواقع الملموس ، ويبدا مدخل العمل المنتج من هنا، من التحليل الملموس للواقع الملموس  .. ومع البداية الصحيحة  للعمل تخف حدة نتايئج  انحراف هذا الصراع  عن أهدافه الاساسية  ..

Read more...

عقدت هيئة الاتصال المؤقتة المنبثقة عن ملتقى نيروبي التشاوري اجتماعها بأديس أبابا خلال الفترة من 1-3 ابريل  2016 . وفي مستهل الاجتماع قدم رئيس الهيئة والمسؤولين عن مجموعات العمل في الهيئة تقارير الآداء عن الشهور الثلاثة الماضية، حيث قام الاجتماع بتقييم موضوعي لأداءالهيئة.  وقد أكد على أن الأداء في مجمله كان إيجابيا ومثمرًا ، وذلك بفضل المساندة القوية التي وجدتها اللجنة من التنظيمات التي شاركت في إجتماع نيروبي وتجاوب قطاعات واسعة من الجماهير الإرترية. 

Read more...

alt

إعتقلت السلطات السودانية المناضل حسين خليفة محمد علي رئيس جبهة التحرير الإرترية ورئيس القيادة المركزية للتحالف الديمقراطي الإرتري في الثلاثين من يناير المنصرم 2016م. وفي خطوة تالية إعتقلت أيضا المناضل عبدالله حمدوي عضو اللجنة التنفيذية لجبهة التحرير الإرترية، وإلى تاريخه فإنه لم يعرف بعد الأسباب والدوافع، التي دعت السلطات السودانية لإتخاذ هذا الإجراء. 

Read more...

alt

أفادت الأنباء الواردة أن السلطات السودانية إعتقلت المناضل حسين خليفة محمد علي رئيس جبهة التحرير الإرترية ورئيس القيادة المركزية للتحالف الديمقراطي الإرتري، وعضو المجلس الوطني الإرتري للتغيير الديبقمراطي، في الثلاثين من يناير الماضي 2016م.كما أعتقل في وقت لاحق المناضل عبدالله حمدوي عضو اللجنة التنفيذية للجبهة، وعضو المجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي. 

Read more...


altتبنى المؤتمر السادس القاري لمواطني إفريقيا، والذي عقد هذا العام تحت شعار ( العام الإفريقي من أجل حقوق الإنسان ، مع التركيز على حقوق المرأة .. أجندة 2016م!)  في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الفترة من  21 إلى 23 ينايرلعام 2016م توصيتين بخصوص أوضاع حقوق الإنسان في إرتريا، حيث صوتت الوفود بإجماع على مقترح مقدم من الوفد الإرتري المشارك، والذي تضمن مطالبة القمة الإريقية التي ستعقد خلال أيام بـ( 1- وضع أحوال حقوق الإنسان في إرتريا ضمن أجندة القمة ومناقشتها. 2- تبني التقرير الصادر عن مجلس حقوق الإنسان الدولي، حول أوضاع حقوق الإنسان في إرتريا، كوثيقة للإتحاد الإفريقي). 

Read more...

alt

إلتقى وفد المنتدى الإرتري الزائر للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا بتنظيمات التحالف الديمقراطي الإرتري وجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية في مقر التحالف اليوم الأربعاء 20 يناير 2016م. وضم الوفد كل من السادة  الدكتور/ أسفاو تخستي ، والسفير/ عندي برهان ولدي قورقيس ، والأستاذ/ محي الدين شنقب.  

Read more...

e.f.d.m. arma 

 

 

 

 

عقد المكتب التنفيذي للحركة الفيدرالية الديمقراطية الاريترية اجتماعه الثاني برئاسة المناضل صالح صباح وحضور جميع عضوية المكتب التنفيذي. حيث قدم المناضل صباح شرحا وافيا عن الأوضاع السياسية في إرتريا وعموم منطقة القرن الأفريقي. كما اطلعهم علي اللقاءات التي أجراها مع التنظيمات السياسية الإرترية ومخرجات اللقاء الذي دعت إليه الدولة المضيفة.

Read more...

ترويسة الحركة الجديدة


البيان الختامي للمؤتمر الرابع

للحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية

 

إلى كل الأحرار المؤمنين بالعدل والمساواة والعيش المشترك!

إلى كل الوطنيين الغيورين الصامدين!

إلى المناضلين أعضاء الحركة كافة اينما كنتم!

 

إنعقد المؤتمر الرابع للحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية من 25 - 29 يوليو 2017 تحت شعار "في سبيل إنقاذ الشعب والوطن سائرون ولأمانة شهداء ثورتنا حاملون" في فترة حساسة أختلطت فيها الأوراق في المنطقة وتشابكت فيها المصالح الدولية والإقليمية المختلفة إنسجاما أو تصادما، مما يؤثر على بلادنا وحياة شعبنا وإستقراره وامنه بشكل مباشر.

عكف المؤتمر على التقارير الداخلية المقدمة من قيادة الحركة خلال الفترة السابقة، مقيما الأداء التنظيمي وما تحقق وما لم يتحقق من البرامج والخطط ، كما وقف على ممارسات الفساد الداخلي الذي تمكن من شل احد مؤسسات الحركة (جناح الحماية الشعبية السابق)، وما تبع ذلك من محاولات التشويش والتشويه المحمومة التي جرت وتجري ضدها خارجيا، وأكد المؤتمر على صحة كافة الإجراءات التي أُتخذت بشكل فعال من اجل حماية التنظيم، وبإعتزاز أشاد المؤتمر بالتفرد الثوري للحركة دون غيرها بفضح الفساد الداخلي وعدم مهادنته وعدم التستر عليه ومواجهته بحزم وعزم وتطهير الحركة منه، كما أكد رفضه المبدئي لسلوك الفساد وعقلية الإرتزاق من العمل العام، وأدان عناصرها التي تسللت حينها للحركة، وأكد المؤتمرون على شعار "تطهير صفوفنا من الفاسدين مبدء ثوري لن نحيد عنه" و"لا نتجمل بمهادنة اصحاب المصالح الشخصية" واوصى قيادات الفروع المختلفة والمكتب التنفيذي إلى إلتزام الحذر من تسلل مثل هذه العناصر إلى الحركة مستقبلا.

Read more...

e.f.d.m. arma

 

بيان ختامي لإجتماع المكتب التنفيذي

للحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية

عقد المكتب التنفيذي للحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية اجتماعه الدوري الرابع في الفترة من 03-04 أكتوبر 2016م ، في ظل تطورات ومعطيات وطنية وإقليمية ودولية يلمس آثارها المباشرة في نضال الشعب الإرتري الهادف لاستعادة حقوقه المشروعة، من قبضة السلطة القهرية المستحكمة على إرتريا، منذ ربع قرن ونيف.

Read more...

e.f.d.m. arma

 

مسؤول اعلامي بارز يهرب من براثن النظام الدكتاتوري الأرتري

 

افادت مصادر مطلعة في جنيف ان مسؤولا اعلاميا بارزا كلفه رأس النظام بتغطية التظاهرات المؤيدة لنظامه اختفى عقب وصوله الى سوبسرا .واضاف المصدر ان هذا المسؤل قرر تقديم اللجوء السياسي في سويسرا او احدى البلدان الاروبية القريبة. 

 

Read more...

altبقلم الأستاذ / محمد إسماعيل هنقلا

 

يعيش المجلس الوطني للتغيير  الديمقراطي بين الطموح  والامكانيات ..

(١)-يتمثل الطموح في خلق معارضة قادرة ومقتدرة  تواجه النظام عبر برنامج وطني في كل الميادين  ،الاجتماعية والسياسية ، والعسكرية ..وضمن هذا الفهم يسعى المجلس الي ترجمة الطموح الي الواقع عبر أنشطته المتعددة..

Read more...

رحيل المفكر الإسلامي الشيخ الدكتور حسن عبد الله الترابي

 

في هذه اللحظة من التاريخ الحافل بالمجاهدات، بعد انقضاء أربع وثمانين سنة من عمره، كلها بناء للذات في ساحات المعرفة، ثم عطاء وبذل وتضحيات في سبيل المبادئ السامية، لبى الشيخ الدكتور حسن عبد الله الترابي، مفكر الحركة الإسلامية العالمية، وأحد أبرز رجالاتها الأشاوس نداء ربه، إذ وافته منيته وهو يؤدي عمله السياسي في مكتبه، حين سقط مغشيا عليه، وجرى نقله إلى المستشفى لإسعافه، إلا أنها كانت الخاتمة لحياة مليئة بالمواقف العظيمة في خدمة الشريعة، إذ فارقت الروح البدن، راجعة إلى ربها، راضية مرضية، بإذن من الله ورحمة منه، نسأل الله أن يحشرها مع أرواح الصالحين، من عباد الله المخلصين، فقد كانت ـــ كما نحسبها ولا نزكي على الله أحدا ـــــ عاملة في نصرة الدين، داعية إلى التحرر من هيمنة الثقافة الغربية، وإلى نفض أرجاسها، والتطهر من أدرانها، بالأوبة والتوبة إلى الله تعالى في الحكم والسياسة بخاصة، ساهرة من غير كلل ولا ملل في مجابهة خصوم الشريعة، من التيارات الماركسية، المتطرفة في علمانيتها، المعادية لسيادة الشريعة، كتابة بالقلم، ومحاججة باللسان، ومصارعة في ميدان السياسة.

Read more...

alt

لقد علمنا  أن السلطات السودانية اعتقلت عضوين بالمجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي وهما السيدان : المناضل حسين خليفة محمد علي رئيس جبهة التحرير الإرترية ورئيس القيادة المركزية للتحالف الديمقراطي الأرترى،  والمناضل عبد الله حمدوى عضو اللجنة التنفيذية لجبهة التحرير الإرترية، وذلك في الثلاثين من يناير الماضي 2016م، دون أن تتضح الأسباب والدوافع التي أدت إلى هذا الإجراء.

Read more...

alt

يا جماهير شعبنا الأبي:

مناضلي جبهة التحرير الإرترية :

أشقاءنا وأصدقاء نضالنا الوطني:

في الوقت الذي تقف فيه جبهة التحرير الإرترية في مقدمة الصفوف التي رفضت الذل والخنوع لسلطة القمع والبطش الدكتاتورية في اسمرا ، ويجسد فيه القائد المناضل حسين خليفه محمد علي رئيس جبهة التحرير الإرترية مواقف تاريخية ثابتة لا تتزعزع أمام فلول النظام وأعوانه التي استلبت حقوق شعبنا وأحالت فيه البلاد الى سجن كبير لإهانة الشعب وإذلال المناضلين البواسل الذين بذلوا كل ما ينبغي على كل وطني غيور يدافع عن أرضه وعرضه وشرف انتمائه لإرتريا.

Read more...

alt

دأبت شلة مندسة في جسم المعارضة الإرترية – معروفة لدينا- على نشر إشاعات كاذبة حول الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية في موقع يدعى ( أخبار عاجلة – إرتريا) تمثل أولها في الإدعاء أن السلطات السودانية إستدعت المناضل بشير إسحاق وإعتقلت مرافقه- في وشاية مقصودة للكشف عن تواجده بالعاصمة السودانية الخرطوم- وآخرها إفترائها بتحوله إلى سفير نوايا حسنة للمنتدى الإرتري للحوار الوطني، للترويج لها في أستراليا..!

Read more...

altخدمة : gabeel.net

17 يناير 2016

قام الزميل المناضل بشير شفراي مسئول الشئون التنظيمية بالمكتب التنفيذي للحركة الفيدرالية الديمقراطية بعقد لقاءات تنويرية بفرعي كسلا وبورتسودان - على التوالي-  في الأول والثالث من يناير الجاري لعام 2016م . وإشتمل برنامج اللقائين على إستماع لعمل الفرعين وأنشطتهم في الفترة الماضية، وتقديم تنوير من الزميل بشير حول أخر أداء الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية على الصعيدين العام والخاص. 

Read more...

More Articles...

Search our Website